عادي

فريد المُلّا رئيساً تنفيذياً لـ«مصرف الإمارات الإسلامي»

10:02 صباحا
قراءة دقيقتين
مصرف الإمارات الإسلامي
دبي: «الخليج»

أعلن مصرف الإمارات الإسلامي، عن تعيين فريد المُلّا بمنصب الرئيس التنفيذي خلفاً لصلاح أمين الذي سيتقاعد من العمل لدى مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني بعد مسيرة مهنية متميزة امتدت النحو 35 عاماً. وبالمناسبة، قال هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني، ورئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي: «يسرنا بالنيابة عن مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني أن نرحب بتعيين فريد المُلّا رئيساً تنفيذياً جديداً لمصرف الإمارات الإسلامي. ونظراً لمسيرته المهنية الحافلة الممتدة على مدار 32 عاماً في القطاع، بما في ذلك منصبه الحالي كرئيس للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في الإمارات الإسلامي، وسمعته المرموقة في مجال الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، فإن اختيار فريد المُلّا يعتبر مثالياً لدعم الإمارات الإسلامي خلال المرحلة التالية من النمو».

الصورة
فريد الملا

وأضاف القاسم: «نتقدم بخالص الشكر والتقدير للسيد صلاح أمين على قيادته المتميزة منذ تقلّده منصب الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات الإسلامي في عام 2018، وعلى مدار 35 عاماً تقريباً من العمل في خدمة مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، ويختتم صلاح فترة عمله بإرث مميز في ضوء النتائج القياسية التي حققها مصرف الإمارات الإسلامي في النصف الأول من هذا العام. ونتمنى له كل التوفيق في حياته بعد التقاعد».

  • مواصلة التوسع

من جانبه، قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني وعضو مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي: «يمتلك فريد المُلا سجلاً حافلاً بالنجاحات ولا سيما في مصرف الإمارات الإسلامي، عدا عن سمعته الطيبة في قطاع الخدمات المصرفية المتوافقة. الشريعة الإسلامية، الأمر الذي يؤهله لقيادة مسيرة نمو مصرف الإمارات الإسلامي. وسيتولى فريد الملا تنفيذ استراتيجيتنا مع التركيز على مواصلة التوسع عبر قطاعات الأعمال المهمة مثل الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة، وابتكار المنتجات الجديدة كما في إصدار مصرف الإمارات الإسلامي مؤخراً لأول صكوك مقومة بالدرهم الإماراتي في الدولة».

وانطلاقاً من منصبه الحالي كرئيس للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في مصرف الإمارات الإسلامي، فقد لعب فريد المُلّا دوراً محورياً في تحقيق المصرف أداءً متميزاً انعكس في النتائج المالية الاستثنائية خلال النصف الأول من عام 2023، فضلاً عن تعزيز القنوات الرقمية للمصرف ودعم مسيرة التحول الرقمية لديه، ما أدى إلى زيادة ملحوظة بنسبة %21 في عمليات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المحمولة على مدار عام 2022. كما قاد فريد المُلّا سلسلة من حملات التوطين التي حققت تأثيراً إيجابياً ملموساً، وأشرف على إطلاق حلول مصرفية مبتكرة مصممة خصيصاً لمواطني دولة الإمارات.

ويأتي تعيين فريد المُلّا بمنصب الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات الإسلامي ليؤكد التزام مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني الثابت بالتوطين كاستراتيجية رئيسية لها، حيث تواصل الاستثمار في تأهيل المواطنين الإماراتيين لشغل المناصب التنفيذية العليا وتخطيط تعاقبهم الوظيفي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/34sbscjt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"