عادي

مدير «كليات التقنية»: سلطان النيادي نموذج ملهم لشباب الوطن

12:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، أن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يعد نموذجاً ملهماً للشباب ويعكس قدرة أبناء الإمارات على التحدي وإثبات الذات في شتى المجالات.

وتقدم بالتهنئة إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة عودة النيادي سالماً إلى الأرض، لتكتمل فرحة الوطن به وبإنجازه التاريخي، فالنيادي أنجز مهمة تاريخية تعد فخراً لكل إماراتي وعربي.

وأشار إلى أن سلطان النيادي خلال الستة أشهر التي قضاها في محطة الفضاء الدولية تمكن من إجراء 200 مهمة بحثية علمية، إضافة إلى تجربته في الفضاء التي شارك فيها أبناء الإمارات وجعلهم يعيشون معه هذه الرحلة التاريخية، ويتابعون لحظة بلحظة رحلة عودته سالماً.

وأضاف أن دولة الإمارات عندما اختارت أن تدخل السباق العالمي في استكشاف الفضاء كانت على ثقة كاملة بثروتها البشرية وقدرات أبنائها الطامحة للتميز والتفوق والريادة العالمية، واليوم الدولة تنافس وتلعب دوراً مؤثراً في مجال الفضاء.

وذكر أن رحلة النيادي تحمل في طياتها الكثير من المعاني والإنجازات والدروس للغد، فهي طموح قيادة وثقت في أبنائها واعتبرتهم ثروتها التي تنافس بها العالم، وإلهام للشباب الإماراتي والعربي للانطلاق نحو التنمية بكل ثقة، وتأكيد جديد لقدرة الإنسان العربي على المساهمة في العلوم وصنع المستقبل وبناء الحضارة، ومساهمة إماراتية في صناعة الغد، والأهم أنها خير دليل على أن نهج الإمارات المؤمن بالإنسان هو الرهان الرابح لكل من أراد النجاح والريادة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yutbku67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"