عادي
للشهر الرابع على التوالي

«أرامكو» السعودية ترفع أسعار بيع النفط إلى آسيا في أكتوبر

20:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FILE PHOTO A Saudi Aramco sign is pictured at an oil facility in Abqaiq, Saudi Arabia, October 12, 2019. REUTERS/Maxim Shemetov/File Photo

رفعت المملكة العربية السعودية أسعار نفطها الخام إلى آسيا، للشهر الرابع على التوالي، ما يشير إلى تضييق السوق بعد أن مددت المملكة مرة أخرى خفض الإمدادات حتى نهاية 2023.

ورفعت شركة أرامكو السعودية سعر خامها العربي الخفيف الرئيسي إلى آسيا في أكتوبر/ تشرين ا بمقدار 10 سنتات ليصل إلى 3.60 دولار للبرميل أكثر من السعر القياسي، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر/ كانون الأول، وفقاً لقائمة الأسعار التي اطلعت عليها «بلومبيرغ». وكانت الزيادة أقل من الزيادة المتوقعة البالغة 30 سنتاً في استطلاع «بلومبيرغ».

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية، هذا الأسبوع، تمديد تخفيضات الإمدادات حتى ديسمبر. وستحافظ على إنتاجها عند 9 ملايين برميل يومياً، وهو أدنى مستوى منذ سنوات عدة. كما وافقت روسيا، شريك المملكة في «أوبك+»، على تمديد قيود التصدير حتى نهاية العام.

كما رفعت أرامكو السعودية الأسعار الرسمية للولايات المتحدة بمقدار 20 سنتاً، بينما خفضت الأسعار لشمال غرب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط بمقدار 10 سنتات، وفقاً لقائمة الأسعار. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msz4tjnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"