عادي

مشاركات خارجية ومحلية بجناح «الإمارات للخيول العربية» بمعرض الصيد

01:49 صباحا
قراءة دقيقتين

استقطب جناح جمعية الإمارات للخيول العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، عدداً كبيراً من جمهور الملاك والمهتمين للتعرف إلى الخيل العربية ومستلزماتها.

وقال عيضة المنهالي رئيس قسم الأنشطة والفعاليات في جمعية الإمارات للخيول العربية، إن مشاركة الجمعية خلال الدورة الحالية للمعرض مختلفة، حيث وفرت مساحات لعرض كافة الاحتياجات الضرورية الخاصة برياضة ركوب الخيل والفروسية.

وأوضح أن الجمعية هي جهة رسمية لتوثيق وتسجيل الخيل العربية وتقدم 13 خدمة لدعم ملاك الخيل العربية محلياً ودولياً، إضافة إلى عملها على تسجيل وتوثيق ودعم البطولات والفعاليات الخاصة بالخيل العربية.

وقال المنهالي إن جناح الجمعية في المعرض يضم مشاركات خارجية ومحلية لبيع معدات الخيل وعرض منتجات الخيل العربية بجانب مشاركة شركات وطنية لدعم المشاريع الوطنية إضافة إلى الرسامين المهتمين برسم الخيل العربية.

وتواجدت فرقة «التشوليب» لفرسان شرطة أبوظبي في جناح الجمعية بالتعاون مع فرسان شرطة أبوظبي، بهدف غرس وتعزيز قيم الموروث التراثي والثقافي بين الأجيال وتقدم الفرقة في منصة الجمعية معلومات للجمهور عن هذا العرض بجانب التواجد في ساحة العرض يومياً.

و«التشوليب» هو لحن عربي وفن إماراتي أصيل يؤدى من قبل الفرسان على ظهور الخيل حيث يشولب الفارس بشكل فردي أو ضمن مجموعة من الفرسان بأبيات ارتجالية ذات أوزان وألحان محددة تتناغم مع حركة هذب الخيل لبث روح الحماس لدى الفرسان لصد العدو.

وشارك الاتحاد النسائي العام ضمن جناح الجمعية لعرض مجموعة من الحرف التراثية ومستلزمات الخيول التقليدية التي أنتجتها أيادي سيدات الإمارات، كما شمل الجناح عرضًا حيًا لفرس عربية أصيلة وإتاحة الفرصة للزوار لرؤية الخيول العربية عن قرب مع إمكانية التقاط الصور التذكارية.

وخصص جناح الجمعية قسماً ترفيهياً لألعاب الأطفال تقدم خلاله الهدايا التذكارية كما ضم جناح الجمعية شاشة عرض لتعريف الحضور بخدماتها والأنشطة والفعاليات التي تنظمها وتشرف عليها وتم تخصيص قسم لعرض مهارات صناعة السروج اليدوية من مختلف دول العالم.

وذكر المنهالي أن الجمعية قدمت أيضاً على منصة الاستدامة في المعرض عدداً من المحاضرات تناولت الخدمات التي تقدمها الجمعية وأنماط ركوب الخيل التقليدية والحديثة وتجهيز الفرس للإكثار والإنتاج وخوض البطولات العربية وجهود العلماء العرب في تعقب سلالات الخيول على مدى 14 قرناً والخيول في الصحراء والبرية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mh8df48s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"