عادي
الإمارات تنجح في التنظيم

«A.F.N.T» بطل آسيا لمحترفي الجوجيتسو

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين

اختتمت مساء أمس الأحد منافسات بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في الصالة الرياضية بنادي شباب الأهلي بدبي.

واستمتعت الجماهير التي توافدت لتشجيع اللاعبين بأجواء تنافسية حماسية مع مجموعة من النزالات القوية التي جمعت أبرز اللاعبين المحترفين على الساحتين المحلية والدولية.

وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة عن تتويج أكاديمية A.F.N.T بطلاً، وكوماندو جروب في مركز الوصيف، وفريق أكاديميات كازاخستان في المركز الثالث.

منصة نموذجية

وأشاد محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالمستوى العام للبطولة ونجاحها في توفير منصة نموذجية جمعت كوكبة من ألمع اللاعبين المحترفين حاملي الحزام الأسود والبني والبنفسجي، حيث قدموا خلاصة تجربتهم على البساط وتنافسوا للوصول إلى منصة التتويج.

وأضاف: ساهمت البطولة التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام في إبراز المواهب الصاعدة ضمن فئات البراعم والأشبال الذين يمثلون المخزون الاستراتيجي لرياضة الجوجيتسو، الأمر الذي يتوافق مع رؤية الاتحاد لبناء قاعدة قوية من اللاعبين القادرين على التألق محلياً وعالمياً.

احتكاك قوي

وأوضح الظاهري أن السبب وراء معدلات المشاركة المرتفعة في البطولة يعود في المقام الأول إلى جودة هذه البطولات وقيمتها الفنية العالية، إضافة إلى رغبة الأندية والأكاديميات في ضمان الإعداد الأمثل ورفع جاهزية لاعبيها الذين يستعدون للمشاركة في عدد من الاستحقاقات المهمة المقبلة وعلى رأسها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، فضلاً عن حصد النقاط التصنيفية الدولية.

وأوضح الظاهري أن بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تسهم في تطوير أداء اللاعبين المشاركين وصقل مواهبهم، وتوفير فرص الاحتكاك القوي مع لاعبين متمرّسين.

خطوة متميزة

وقال رودريغو فاليريو، مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)، إن بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تمثل امتداداً لنجاح البطولات التي تنظمها في مختلف دول العالم، مؤكداً أن إفساح المجال لمشاركة فئات البراعم والأطفال في المنافسات حقّق الكثير من المكاسب، وترجمة للانتشار الواسع الذي أصبحت تتمتع به رياضة الجوجيتسو في الإمارات، خصوصاً بين الفئات السنية الأصغر الذين يمثلون جيل المستقبل.

الاستعداد النهائي

وتميزت منافسات البطولة بحضور قوي للاعبين واللاعبات الذين توافدوا من خارج الدولة، وتمكنوا من تحقيق عدد من الميداليات الملونة، وفي هذا الإطار يقول اللاعب علي منفردي من مملكة البحرين وأكاديمية «إليمنتس جي جي»، والذي نال الميدالية الذهبية في منافسات الحزام الأسود فئة المحترفين وزن 77 كيلوغراماً: فخور بالإنجاز الذي حققته اليوم، وستكون إقامتي من الآن بين البحرين وبلدي الثاني الإمارات، لأنني بدأت مرحلة الاستعداد النهائي للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث أملك أهدافاً كثيرة في هذه البطولة الأهم في مسيرتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3whzwcey

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"