عادي
مجلس شباب الإمارات في فرنسا يعقد أول حلقة نقاشية

هند العتيبة: قيادة الدولة تراهن كثيراً على الطلبة المبتعثين

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

نظمت المؤسسة الاتحادية للشباب، والمجلس العالمي لشباب الإمارات في فرنسا، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات لدى الجمهورية الفرنسية، حلقة شبابية في مقر السفارة.

حضر الحلقة الشبابية هند مانع العتيبة، سفيرة الدولة لدى جمهورية فرنسا، وأحمد الملا نائب رئيس البعثة في السفارة، وموزة الدياني رئيسة قسم الخدمات المساندة في السفارة.

ناقشت الجلسة خمسة محاور رئيسية مهمة وهي: - أهم التحديات التي يواجهها المبتعثون إلى فرنسا من الناحية الأكاديمية واللغة والثقافة والانتقال والاغتراب عن الوطن - صعوبات المبتعث المتمثلة بضغوط العمل والمتطلبات الأسرية - أهم العقبات التي تواجه المبتعثين بعد التخرج وعدم الاستفادة من تخصصاتهم العلمية بالشكل الصحيح - إطلاق برامج تدريبية لتنمية مهارات المبتعثين، ليكونوا سفراء الوطن في إبراز الإنجازات الوطنية العلمية - مساهمة الشباب المبتعثين في نقل أحدث التقنيات التكنولوجية إلى دولة الإمارات في المجالات الرائدة.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت سفيرة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية على الدور الكبير المنوط بالطلاب الإماراتيين المبتعثين في الخارج لتمثيل بلدهم أحسن تمثيل خلال فترة دراستهم في دول الابتعاث، واصفة إياهم بسفراء لقيم وعادات المجتمع الإماراتي الأصيلة والمتجذرة.

وأشارت إلى أن قيادة الدولة تراهن كثيراً على الطلبة الإماراتيين المبتعثين ويعتبرونهم النواة الحقيقية لوضع خطط مستقبلية طموحة للدولة في مختلف المجالات من خلال استلهام ما تعلموه من دراسات متقدمة وعلوم متطورة، وما راكموه من تجارب عصرية في مختلف المجالات من أجل المضي قدماً في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة نحو مستقبل أكثر إشراقاً.

وأضافت أن قيادة دولة الإمارات تتطلع من خلال تأهيل أبناء الوطن وابتعاثهم لإكسابهم مهارات وعلوم يبنى عليها اقتصاد المعرفة المستقبلي، مؤكدة الدور المحوري للطلبة المبتعثين في ترجمة رؤية قيادتنا الرشيدة على أرض الواقع باعتبارهم قادة التطوير والتغيير، متمنية لهم التوفيق والسداد في دراستهم وحياتهم العملية والتعليمية حتى يسهموا في بناء إمارات المستقبل.

وفتحت هند مانع العتيبة جلسة نقاش مع طلاب الإمارات في فرنسا خصصت لسماع تجاربهم في بلد الابتعاث، وأهم التحديات التي يواجهونها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6r227y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"