عادي

بيكهام يكشف تفاصيل معاناته من «الوسواس القهري»

14:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيكهام يحضر عرض أزياء ماركة زوجته

الشارقة: ضمياء فالح

قد يظن البعض أن النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام (48 عاماً) يعيش حياة كاملة بسبب المال والشهرة ولا ينقصه شيء، لكن مالك نادي إنتر ميامي بالشراكة والأب ل3 أولاد وبنت يعاني بشدة مرض الوسواس القهري (OCD ).

ووصف بيكهام حالته ب«المتعبة» ويقول: «أكره بسبب هذا المرض حيوان المنزل الأليف والرائحة التي في الشمعة وما حولها، أعرف أن هذا شيء غريب على من لا يعرف هذا المرض. بعد ذهاب الجميع للنوم أدور على مجموعة شموع فكتوريا وأنظفها وأنظف المنزل أيضاً ولا أعتقد بصراحة أني أحصل على ما يكفي من المديح من زوجتي».

وعلقت الطبيبة ماريان ترنت على التشخيص النفسي للحالة وقالت: «البعض يتصور أنه مريض بالوسواس القهري، لكن هذا لا يعني أن الجميع خضع لفحص طبي. البعض منا لديه آثار من هذا المرض لكننا نعيش حياتنا بشكل طبيعي وبمرح. البعض في المقابل يعاني لأن المرض ينغص حياته فهو يريد أن يكون كل شيء مرتباً ونظيفاً ومثالياً».

ويعاني 12 من كل ألف شخص في بريطانيا من هذا المرض الذي لا يعرف سببه ويصيب الرجال والنساء على حد سواء وتضيف الطبيبة: «تعاملت مع حالات شديدة حيث يقوم البعض بتنظيف الجدران بالكلور ويصل الوسواس حتى للخوف من تلوث الطعام والامتناع عنه والخوف من الجراثيم لدرجة الإحجام عن معانقة الأبناء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h6uhwvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"