عادي

أول جامعة دولية في مصر تفتح أبوابها

19:38 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

بدأت جامعة القاهرة الدولية، أول جامعة دولية في مصر، منبثقة عن جامعة حكومية، فتح أبوابها لبدء العام الدراسي الجديد.

وقال د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة: إن الجامعة الدولية الجديدة تضم 18 برنامجاً دراسياً متقدمة، معتمدة دولياً، بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، بالشراكة مع جامعات فرنسية وصينية ويابانية وألمانية والبريطانية والإسبانية والمملكة المتحدة.

وعقد مجلس جامعة القاهرة، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، بمقر جامعة القاهرة الدولية، بمدينة 6 أكتوبر، لأول مرة، إيذاناً بالاستعداد لافتتاح الجامعة، وبدء الدراسة بها هذا العام.

واستعرض مجلس الجامعة، برامج مرحلة الدراسات العليا المُتاحة بجامعة القاهرة الدولية، والتي تضم 8 برامج دراسية ودرجات علمية مزدوجة؛ وهي: الماجستير المهني في القانون والاقتصاد بالشراكة مع معهد القانون والاقتصاد بجامعة هامبورغ ألمانيا، والماجستير المهني في ريادة الأعمال بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وجامعة كامبردج بالمملكة المتحدة، والماجستير في اقتصادات التنمية بالتعاون مع جامعة باريس 1 بانتين - سوربون «فرنسا»، والماجستير في اللغة والثقافة الإسبانية بالاشتراك مع جامعة سالمنكا بإسبانيا، والماجستير في علاج اللثة بالتعاون مع جامعة كيل بألمانيا، وبرنامج الزمالة البريطانية لتقويم الأسنان بالتعاون مع جامعة أدنبره بالمملكة المتحدة، والماجستير في زراعة الأسنان، إضافة إلى برنامج ماجستير علوم البيئة الأثرية بالشراكة مع كلية العلوم التطبيقية جامعة كولون ألمانيا.

وثمن مجلس جامعة القاهرة، خلال الاجتماع، التقدم الكبير الذي حققته الجامعة في التصنيفات الدولية على مدار السنوات الأخيرة، وتمثلت أحدث مظاهرة خلال الفترة الأخيرة في اختراق جامعة القاهرة لأول مرة في تاريخها جزئياً حاجز أفضل 50 جامعة عالمية في أحد التخصصات، وإدراج 5 تخصصات ضمن أفضل 100.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/km5z9zp2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"