عادي

جامعة الإمارات تقدم لسوق العمل 87 طبيباً بيطرياً و2500 خريج

11:26 صباحا
قراءة 3 دقائق
جامعة الإمارات تقدم لسوق العمل 87 طبيباً بيطرياً و2500 خريج
العين/ وام
قدمت كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الإمارات، أكثر من 2500 خريج وخريجة، منخرطين في سوق العمل، تلبية لمتطلبات التنمية الوطنية الشاملة في مجالات الاستدامة والتنمية الزراعية والأمن الغذائي، فيما سيتم خلال الخمس سنوات القادمة توفير أكثر من 400 فرصة عمل في القطاعات ذات العلاقة بالأغذية والزراعة والطب البيطري على مستوى إمارة أبوظبي.
وقال الدكتور محمد عبد المحسن اليافعي عميد الكلية بالإنابة، لقد شهدت الكلية نمواً وتطوراً كبيرين في مخرجاتها الأكاديمية التي تلبي حاجات سوق العمل بالكوادر والخبرات من الخريجين والخريجات بمواصفات أكاديمية عالية الجودة، حيث شهدنا في العام الأكاديمي 2023 - 2024 زيادة ملحوظة في عدد الطلبة المسجلين للفصل الدراسي الأول، واستقبلت الكلية ما يقارب 300 طالب وطالبة بزيادة تقدر بنحو الضعف عن العام الدراسي السابق.
وأضاف إن عدد الطلبة بالكلية تجاوز حالياً أكثر من 700 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الخريجين والخريجات حتى الآن، أكثر من 2500 خريج وخريجة منذ عام 1981، بينما بلغ عدد خريجي الطب البيطري 87 خريجاً وخريجة، منذ تخريج الدفعة الأولى عام 2018، وبلغ عدد طلاب الدراسات العليا 80 طالباً في برنامجي الماجستير والدكتوراه، ما يسهم في توفير وضمان الأمن الغذائي واستدامة موارد الدولة حيث تقوم الجهات المعنية حالياً على تطوير قطاع الأغذية والزراعة، لزيادة الإسهام في الناتج المحلي وتوفير فرص العمل لتعزيز الزراعة المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى الريادة العالمية في المجالات الزراعية والغذائية.
وأشار إلى أن هذه الزيادة في عدد الطلبة تأتي بسبب الإقبال الشديد من الطلبة للالتحاق بالبرامج المتنوعة والفريدة، التي تطرحها كلية الزراعة والطب البيطري لما تتمتع به من سمعة متميزة، وتفردها على مستوى الدولة، بتقديم برامج دراسية في مجالات الزراعة والطب البيطري وعلوم الأغذية، ويقوم على التدريس بهذه البرامج مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المختارين بعناية من بين الأفضل في تخصصاتهم، وتهدف جميع البرامج الأكاديمية لتلبية متطلبات الطلبة واحتياجاتهم التدريبية، التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل.
وأضاف أنه تم اعتماد ثلاثة برامج بكالوريوس وهي إدارة الموارد الزراعية، وعلم البساتين، والمصائد البحرية والإنتاج الحيواني من قبل معهد تشارترد لإدارة المياه والبيئة في المملكة المتحدة، إلى جانب اعتماد برنامج علم الغذاء من معهد الأغذية في الولايات المتحدة الأمريكية، علما بأن معظم البرامج التي تقدمها الكلية معتمدة بشكل كامل من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم.
وتضم الكلية ثلاثة أقسام أكاديمية، هي الزراعة التكاملية، وعلوم الأغذية، والطب البيطري، وتركز استراتيجية الكلية على تطوير ثقافة التميز وتزويد الطلبة بالمهارات والخبرات العلمية والعملية التي من شأنها الارتقاء بالجانب الأكاديمي والمعرفي للطلبة وإعدادهم لمهنة مستقبلية ناجحة، حيث تدعم الكلية الدارسين في تخصص الزراعة التكاملية بثلاثة مزارع متفردة لضمان تدريب حقلي متميز.
وبالنسبة لتخصص علوم الأغذية تحتوي الكلية على وحدات تصنيع أغذية لتدريب الدارسين على أفضل الممارسات لضمان جودة وسلامة الغذاء، فيما يضم قسم الطب البيطري تسعة معامل تدريسية حديثة، وكذلك يحرص القسم على توفير التدريب العملي الإكلينيكي للطلبة من خلال اتفاقية مع جامعة الطب البيطري في جمهورية المجر ما يضمن اكتساب الطلاب أفضل الممارسات الدولية في المجال.
كما يشارك الطلبة في الكلية بعدد من الأنشطة اللامنهجية بما في ذلك البرامج التدريبية الصيفية في داخل الدولة وخارجها . وتتاح لهم المشاركة في المؤتمرات المحلية والدولية على حد سواء.
وتتفاعل الكلية بصورة دائمة ومستمرة مع الجهات المعنية المحلية والدولية، والمحافظة على علاقات وطيدة ومتميزة مع شركائها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sssdrts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"