عادي

خولة السويدي تشارك في بينالي دبي للخط

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

تشارك الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، رئيسة مؤسسة خولة للفن والثقافة، في معرض «تاريخ الخط العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة» الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي في متحف الشندغة، ضمن فعاليات الدورة الأولى من «بينالي دبي للخط» المقامة حالياً وتستمر حتى 31 أكتوبر الجاري. وقدمت خلال المعرض، عملاً بعنوان «بالفكر» يعكس إبداعاتها الأدبية وأقوالها الهادفة إلى تحفيز الناس ودفعهم للتفكير بطرق إيجابية إلى جانب جمع الجمالية والصور التعبيرية في آن واحد.

وأكدت الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، أهمية المعرض في المساهمة في تعزيز حضور قيمة فن الخط العربي، وتسليط الضوء على عراقته وتوفير منصة ثقافية للراغبين بالاطلاع على هذا النوع من الفن الثقافي، معربة عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي المتميز.

وأشارت إلى أن عملها الفني الذي قدمته بالمعرض والمتمثل بلوحة «بالفكر» يتميز باستعراض جماليات فن الخط العربي ويتمتع بصفات خاصة تميزه عن غيره وهو من أبرز الفنون التشكيلية، كما يتضمن صورة تعبيرية تؤكد أهمية الفكر والإبداع والابتكار كركيزة أساسية لتحقيق الطموحات والأهداف. وتوجهت بالشكر إلى هيئة الثقافة والفنون في دبي على جهودها في تنظيم المعرض وحرصها على دعم المشهد الثقافي في الدولة بفعاليات ومبادرات مبتكرة.

وكانت لوحة «بالفكر» قد استوقفت كبار الخطاطين من تكرار كلمة «بالفكر» باللوحة بدقة عالية دون استخدام أي قالب أو اللجوء للتخطيط بالسطور، كما أثارت اللوحة إعجاب الكثير حيث تتشابك الأحرف بكلمة «بالفكر» لينتج هذا الشكل المميز الذي يترأس الهرم وكأنه نجمه ساطعة.

وتكرار كلمة بالفكر جاء للدلالة على أهميتها، كما اختارت الشيخة خولة السويدي، شكل الهرم لخط كلماتها التي تعني فيها الارتقاء بالفكر، كما هو الهرم الذي يعتمد على أساسيات للصعود خطوة بخطوة حتى نصل للقمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37fp54es

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"