عادي

«منتدى شرم الشيخ إكسبو دبي» يناقش الإعلام الأخضر

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

تواصل وزارة الشباب والرياضة المصرية فعاليات «منتدى شرم الشيخ إكسبو دبي، والتي بدأت في 12 أكتوبرالجاري وحتى 17من الشهر نفسه، بشرم الشيخ، في إطار مكون دعم المبادرات نحو الجمهورية الجديدة والتي تعتبر أحد مكونات برنامج «دورنا».

وتنظم خلال الفعاليات جلسات حوارية مع الشباب حول عدد من القضايا المطروحة دولياً وإفريقياً ومحلياً، وفي جانب من فعاليات المنتدى تم التركيز على ثلاث جلسات حوارية ثرية، تشمل محور السياسات العامة بعد تقسيم الفرق إلى دولية وإفريقية ومحلية.

وقام المشاركون بالتناظر حول ثلاث قضايا، وهي صندوق الخسائر والأضرار، والهجرة المناخية، والحد من استخدام البلاستيك في المؤسسات المختلفة، ثانيهما محور الإعلام الأخضر، تم النقاش وعمل عصف ذهني عن عدة قضايا من بينها دور الإعلام في مناصرة قضايا البيئة والتخصص الإعلامي وصفات الإعلامي البيئي والجمعيات الأهلية البيئية ودورها في المجتمع وأهمية غرس المواطنة البيئية في الأطفال، أما المحور الثالث فتناول الهاكثون وتم تدريب المشاركين على مهارات العرض وكيفية صياغة الفكرة وعرضها وكيفية البدء في تنفيذ الفكرة.

ويشارك في المنتدى باحثون من: مصر، والمغرب، والعراق، وليبيا، ولبنان، والسودان، واليمن، وفلسطين، وسوريا، والجزائر، واليمن، وإندونيسيا، وبنجلاديش، الصومال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys3wy4sv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"