عادي

انضمام رياضيين جدد لمجموعة المستثمرين في ألبين للفورمولا واحد

22:19 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - (أ ف ب)

انضم لاعب الغولف الإيرلندي روري ماكلروي ونجم فريق تشيفز كنساس سيتي لكرة القدم الأمريكية باتريك ماهومز ولاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي لكرة القدم ترينت ألكسندر-أرنولد، إلى مجموعة من المستثمرين في فريق ألبين رايسينغ للفورمولا واحد، حسب ما أعلنت، الثلاثاء، شركة الاستثمار الأمريكية الخاصة أوترو كابيتال.

واستثمر ثلاثة من ممثلي هوليوود رايان رينولدز وروب ماكلهيني ومايكل بي جوردان 200 مليون يورو في حزيران/يونيو الماضي، مقابل 24 في المئة من رأس مال الحظيرة الفرنسية التي تتخذ من إنستون في بريطانيا مقراً لها.

قال الشريك المؤسس لشركة أوترو كابيتال الأمريكي أليك شاينر «هؤلاء هم مستثمرون ورياضيون وفنانون ورجال أعمال من الطراز الأول ملتزمون بقيادة فريق ألبين للفورمولا واحد إلى الأمام».

وتمكنت شركة أوترو كابيتال من جذب مجموعة كبيرة من الرياضيين للاستثمار في ألبين تضم كلاً من ترافيس كيلسي، زميل ماهومز في فريق تشيفز كنساس سيتي، وبطل العالم السابق للملاكمة في الوزن الثقيل البريطاني أنتوني جوشوا، ولاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق الإسباني خوان ماتا.

ويحتل ألبين، المدعوم من الصانع العملاق رينو، والذي يدافع عن ألوانه الفرنسيان إستيبان أوكون وبيار غاسلي، المركز السادس في ترتيب الصانعين برصيد 90 نقطة، قبل 5 جولات من نهاية بطولة العالم للفورمولا واحد التي أحرز لقبها سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن للعام الثالث على التوالي.

وكانت رينو، حددت في حزيران/يونيو خلال الإعلان الأول عن استثمار «النجوم»، أن العملية المالية تتعلق فقط بالأنشطة الموجودة في مقر إنستون، مع استثناء قسم المحركات الموجود في فيري-شاتيلون في ضواحي العاصمة باريس والمملوك بالكامل من قبل الشركة المصنعة الفرنسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2be3epxc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"