عادي

تابع للنيابة العامة للدولة.. تطبيق «مجتمعي آمن» يحصد جائزة «جلوبي العالمية»

21:49 مساء
قراءة دقيقتين

حصل تطبيق «مجتمعي آمن» التابع للنيابة العامة للدولة، على جائزة أفضل تطبيقات المعلومات التقنية لعام 2023 ضمن جائزة «جلوبي للأعمال»، تقديراً للخدمات الذكية التي يوفرها التطبيق ومواكبته لأحدث التقنيات وتميزه ببساطة وسهولة الاستخدام، وتمكين الجمهور من الإبلاغ عن أي جريمة، أو اشتباه يقع على مواقع التواصل الاجتماعي، من دون الحاجة إلى زيارة مقار النيابة العامة للدولة.

وتعد جائزة «جلوبي العالمية للأعمال» إحدى أبرز الفعاليات العالمية التي تقام لتكريم الجهات والأفكار المثمرة والإبداعية في قطاع الأعمال، والاعتراف بالإنجازات والأفكار الملهمة، وتستهدف الجائزة التي تُعنى بدراسة أفضل الممارسات في تطوير وتصميم التطبيقات الإلكترونية التي تقدم قيمة مضافة للجمهور، إبراز الأعمال المتميزة في تكنولوجيا المعلومات على المستوى العالمي، حيث جاء اختيار تطبيق «مجتمعي آمن» الذكي للفوز بهذه الجائزة بناء على عدة معايير، أهمها قدرة التطبيق التكنولوجية وتجربة المستخدم والابتكار في تصميم التطبيق.

وعبر غريب الكتبي، مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، عن اعتزاز النيابة العامة للدولة باختيار التطبيق الذكي للفوز بهذه الجائزة العالمية، مُعرباً عن تقديره للجهود التي بذلها فريق العمل في استحداث وتطوير التطبيق الذي يهدف لتعزيز قدرتها على توفير خدمات الإبلاغ عن الجرائم على وسائل التواصل الاجتماعي، بكل سهولة ويسر.

وأضاف أن هذا الإنجاز يؤكد مدى التزام النيابة العامة بتوفير خدمات تقنية ذات جودة عالية، بحيث يتم توظيفها في تعزيز كفاءة وجودة خدماتها، تجسيداً لتوجيهات المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، في إرساء نظام تقني مستدام يسهل على المتعاملين إنجاز كل الخدمات.

ويمكّن تطبيق «مجتمعي آمن» الجمهور من الإبلاغ عن أي جريمة أو اشتباه يقع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ويخل بالأمن العام، أو يهدد أمن المجتمع أو الآداب العامة، أوالنظام العام، أو الحالات التي لها تأثير سلبي في الرأي العام، في دقائق معدودة، كما يسهم في سرعة تلقي البلاغات المدعمة بالأدلة، واختصار الوقت والجهد على أفراد المجتمع، من دون الحاجة للحضور الشخصي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bzvx78w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"