عادي
تبلغ تكلفته الإجمالية 36.73 مليون درهم

صندوق أبوظبي للتنمية يدشن مستشفى قوديلي في جنوب السودان

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
1
صندوق أبوظبي للتنمية يدشن مستشفى قوديلي في جنوب السودان

أبوظبي: «الخليج»

شارك صندوق أبوظبي للتنمية في حفل افتتاح مشروع مستشفى قوديلي في جمهورية جنوب السودان، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 36.73 مليون درهم ما يعادل (10 ملايين دولار أمريكي)، حيث جاء تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي بمنحة من دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى دعم وتطوير القطاع الصحي في جنوب السودان وذلك من خلال إنشاء مستشفى متكامل بسعة 60 سريراً وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتلبية احتياجات سكان العاصمة جوبا والمناطق المجاورة لها من الخدمات العلاجية اللازمة.

ودشن المشروع حسين عبد الباقي، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، وحضر حفل الافتتاح خليفة عبدالله القبيسي، نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ويولاندا أويل جواج، وزيرة الصحة في حكومة جنوب السودان، وعدد من المسؤولين الحكوميين من الجانبين.

و أكد خليفة عبدالله القبيسي، في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، حرص دولة الإمارات ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية على تعزيز العلاقات الثنائية مع حكومة جنوب السودان وتنميتها في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية، مشيراً إلى أن مشروع مستشفى قوديلي يعد أول المشاريع التي يمولها الصندوق في جمهورية جنوب السودان، والذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وتنمية القطاع الصحي في البلاد، وسيسهم هذا المشروع الاستراتيجي في توفير العلاج والرعاية الطبية للمرضى وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية. وأضاف أن تدشين المشروع سيفتح آفاقاً أوسع للتعاون المستقبلي بين الجانبين لا سيما أن الصندوق يولي دعم القارة الإفريقية اهتماماً كبيراً لتمكينها من تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة مجتمعاتها.

من جانبها، أعربت وزيرة الصحة في حكومة جنوب السودان عن شكرها لدولة الإمارات، وصندوق أبوظبي للتنمية على دورهم الريادي في تنمية المشاريع التنموية في جنوب السودان. وأشارت إلى أن مستشفى قوديلي يعد مشروعاً استراتيجياً يساهم في تنفيذ الأجندة الوطنية للحكومة لتعزيز كفاءة القطاع الصحي.

كما يوفر خدمات طبية عالية الجودة وفرص عمل للسكان، إضافة إلى أنه سيتيح المجال لتدريب الأطباء وغيرهم من المهن الطبية المختلفة.

ومن الجدير بالذكر، أن مستشفى قوديلي في جمهورية جنوب السودان يضم أحدث المختبرات الطبية، والعديد من العيادات والأقسام المتخصصة، منها الخاصة بالعمليات الجراحية، والطوارئ وغرف العناية المركزة، إضافة إلى المكاتب الإدارية للعاملين في المستشفى والمرافق الخدمية العامة للزوار.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b2rp9sf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"