عادي

«أبوظبي للتنمية» يستضيف اجتماع مجموعة التنسيق العربية

00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
صندوق أبوظبي للتنمية

دبي: «الخليج»

استضاف صندوق أبوظبي للتنمية اجتماع مجموعة التنسيق العربية لمؤسسات التنمية، الوطنية والإقليمية، والذي يعقد بالتزامن مع انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (كوب 28)، في دولة الإمارات العربية المتحدة، والهادف إلى إيجاد حلول للحد من تداعيات التغيّر المناخي.

وعقد اجتماع مجموعة التنسيق العربية، بحضور ممثلي كل من أعضاء المجموعة والمتمثلة في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق قطر للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، وبرنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند»، وصندوق النقد العربي.

وألقى خليفة عبدالله القبيسي، نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، الكلمة الافتتاحية للاجتماع، رحب فيها بممثلي أعضاء المجموعة، متمنياً أن تحقق المجموعة أهدافها الريادية في تمويل المشاريع التنموية ذات الأثر المستدام والتي تنعكس بشكل مباشر على مجتمعات الدول النامية.

وبحث الاجتماع الأهداف الاستراتيجية والمتعلقة بتعزيز الجهود التنموية في الدول النامية، وتفعيل العمل المشترك بين مؤسسات المجموعة، وتأكيد التزامها بمواصلة التعاون في دعم المشاريع الإنمائية لتحقيق التنمية المستدام.

وبهذه المناسبة، أكد محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية أهمية اجتماع مجموعة التنسيق العربية في أبوظبي، والذي يعقد على هامش استضافة الإمارات لمؤتمر (كوب 28)، ويسلّط الضوء على اتخاذ الإجراءات الحاسمة لمواجهة التحديات المتعلقة بظاهرة التغير المناخي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mhfx2wb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"