عادي
بقيمة 24 مليون درهم

«أبوظبي للتنمية» يطور ميناء تانيت في موريتانيا

01:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»

شارك صندوق أبوظبي للتنمية في حفل تدشين مشروع تطوير المرافق والخدمات الأساسية في ميناء تانيت للصيد في موريتانيا، إضافة إلى إنشاء مصنع للثلج يسهم في حفظ الأسماك وتبريدها، ورفع القدرة التصديرية لها، بقيمة تبلغ نحو24 مليون درهم. كما أشرفت شركة تالك للاستثمار الإماراتية المهتمة بالاستثمار في إفريقيا وأمريكا اللاتينية؛ على تنفيذ أعمال المشروع.

ودشن المشروع، محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بحضور حمد غانم حمد المهيري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في موريتانيا، وعدد من المسؤولين في الحكومة الموريتانية.

وبهذه المناسبة، قال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: يأتي تدشين مشروع تطوير ميناء تانيت للصيد في موريتانيا لرفع كفاءة العمليات التشغيلية والارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة للصيادين، وتحسين مستوى معيشتهم وتعزيز قدرهم للوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية، كما يساهم إنشاء مصنع الثلج في الحفاظ على الإنتاج ورفع الطاقة التصديرية، ما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في موريتانيا.

من جانبه، قال مختار الحسيني لام، وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني، إن التمويل المقدم من صندوق أبوظبي للتنمية ساهم في تطوير مرافق ميناء تانيت والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5ctamjr4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"