عادي
«صندوق أبوظبي» يستضيف اجتماع المجموعة

مؤسسات التنمية الإقليمية توصي بمنصة رقمية لتبادل المعلومات

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

استضاف صندوق أبوظبي للتنمية، أمس الثلاثاء، اجتماع مجموعة التنسيق العربية لمؤسسات التنمية الوطنية والإقليمية، الذي يعقد بالتزامن مع انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف «كوب 28».

وعُقد الاجتماع بحضور ممثلي كل من أعضاء المجموعة والمتمثلة في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق قطر للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، وبرنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند»، وصندوق النقد العربي.

وبحث الاجتماع مجموعة من الأهداف الاستراتيجية والمتعلقة بتعزيز الجهود التنموية في الدول النامية، وتفعيل العمل المشترك بين مؤسسات المجموعة، وتأكيد التزامها بمواصلة التعاون والتنسيق في دعم المشاريع الإنمائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافة لتبادل الآراء والأفكار حول ما تقوم به المجموعة من أنشطة لزيادة دعم الجهود التنموية.

وألقى محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، كلمة أكد فيها أهمية الاجتماع الذي يسلط الضوء على اتخاذ الإجراءات الحاسمة لمواجهة التحديات المتعلقة بظاهرة التغير المناخي، وسبل التكيف مع التأثيرات المحتملة في النظم البيئية والقطاعات الاقتصادية المتنوعة.

وتضمنت أجندة الاجتماع بحث فرص التمويل المشترك، وتوحيد الجهود المتعلقة بتمويل التنمية، والتشاور حول القضايا المتعلقة بالتحديات التي تواجه التغير المناخي، وتمويل المشاريع ذات الأثر المستدام في البيئة والمناخ، كما بحث التوصية بإنشاء منصة رقمية لتبادل المعلومات والتواصل بين أعضاء المجموعة لمتابعة تنفيذ المشاريع والتواصل بين الخبراء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymcmp4vf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"