عادي

«أدكس» يرفع تمويلاته إلى 3 مليارات درهم في 2023

17:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد سيف السويدي
محمد سيف السويدي
قال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، رئيس اللجنة التنفيذية للصادرات لمكتب أبوظبي للصادرات «أدكس»، إن دولة الإمارات تمتلك بنية تحتية متطورة عززت من مكانتها مركزاً عالمياً للتجارة، وساهمت في استقطاب الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات.
وأضاف أن المكتب يعتزم، خلال المرحلة المقبلة، تمويل المصنعين الإماراتيين لدعم وصول منتجاتهم إلى الأسواق الخارجية، ما يسهم في تعزيز مكانة وحضور الشركات الوطنية في الأسواق العالمية، لا سيما التي لا يوجد بها المصدر المحلي.
وقال إن التمويلات التي قدمها المكتب بلغت 2.5 مليار درهم، فيما يستهدف رفع تمويلاته إلى نحو 3 مليارات درهم، مع نهاية العام الجاري 2023.
وبيّن: «انطلاقاً من حرصنا على توسيع نطاق شراكاتنا الاستراتيجية، وقع المكتب 14 اتفاقية ومذكرة تعاون مع مؤسسات محلية وإقليمية ودولية ساهمت في تنمية ودعم الصادرات الوطنية، وترسيخ مكانة الدولة على خريطة التجارة العالمية».
وأشار إلى أن «أدكس» يساهم في زيادة تنافسية الصادرات الوطنية، من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية، لتمكينها من توسيع أنشطتها التجارية لوصولها إلى الأسواق العالمية، إضافة إلى تقديم التمويلات والضمانات للمستورد الخارجي لشراء سلع وخدمات من مصدّر إماراتي، وفق شروط ملائمة ومزايا تنافسية.
وأوضح مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية أن المكتب أسهم منذ تأسيسه في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز قدرته التنافسية، تماشياً مع توجهات الدولة الهادفة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي، وجعلها ركيزة أساسية للتنمية المستدامة. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5arf3syw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"