عادي

السجن والإبعاد لآسيويين روّجا للمخدرات عبر «واتس آب»

02:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بسجن آسيويين 3 سنوات، وتغريم كل منهما 100 ألف درهم، وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما؛ وذلك لإدانتهما بحيازة أموال متحصلة من الاتجار بالمخدرات.

وتعود وقائع القضية إلى يونيو/حزيران الماضي، حين وردت معلومات موثوقة المصدر إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بقيام أحد الأشخاص من جنسية آسيوية ببيع وترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية للمتعاطين مقابل مبالغ مالية عبر تطبيق «واتس آب»، وبعد البحث والتحري تبيّن صحة المعلومات؛ حيث تم القبض على المتهم في منطقة المرقبات وكان معه المتهم الثاني.

وفي التحقيقات، أقر المتهم الأول بترويجه للمخدرات وبيعها عبر تطبيق «واتس آب» باستخدام رقم هاتف دولي من موطنه، فيما يتلقى الأموال عبر حساب مصرفي يخص المتهم الثاني لاستلام قيمة المواد المخدرة.

وأنكر المتهم الثاني تهمة الترويج أو الاتجار بالمخدرات، وأعترف أن المتهم الأول طلب منه فتح حساب مصرفي عام 2020 لاستخدامه في استلام أموال من آخرين داخل الدولة مقابل 5 % من قيمة الأموال المستلمة، فوافق على العرض وسلمه بطاقة الصراف الآلي ورقمها السري، وأقر بتحصله على 10 آلاف درهم من المتهم الأول قبل شهرين بعد استلام 200 ألف درهم، فدانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzhcf3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"