عادي

مبيعات «ستاربكس» تقفز 11.4% إلى 9.37 مليار دولار

15:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «ستاربكس» أمام أحد متاجرها في نيويورك (رويترز)
أعلنت شركة «ستاربكس»، الخميس، أرباح وإيرادات فصلية فاقت توقعات المحللين، مدعومة بالطلب القوي في الولايات المتحدة على مشروباتها. وارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 7% في تداول ما قبل السوق.
وأعلنت شركة القهوة العملاقة صافي دخل مالي للربع الرابع 1.22 مليار دولار، أو 1.06 دولار للسهم الواحد، ارتفاعاً من 878.3 مليون دولار، أو 76 سنتاً للسهم الواحد، في العام السابق. وارتفع صافي المبيعات بنسبة 11.4% إلى 9.37 مليار دولار.
وارتفعت مبيعات المتجر نفسه بنسبة 8%، مدعومة بارتفاع متوسط الشيكات وزيادة بنسبة 3% في حركة العملاء إلى مقاهيها. وكان المحللون الذين شملهم استطلاع «ستريت أكاونت» يتوقعون نمو مبيعات المتاجر نفسها بنسبة 6.8%، لكن المواقع المحلية للشركة تفوقت في الأداء.
وارتفعت مبيعات المتاجر نفسها في الولايات المتحدة وأمريكا الشمالية بنسبة 8%. وارتفع متوسط الشيكات في السوق المحلية لستاربكس بنسبة 6%، في حين ارتفعت حركة المرور بنسبة 2%. وخارج أمريكا الشمالية، ارتفعت مبيعات المتاجر نفسها بنسبة 5%، مدفوعة بالكامل بزيادة زيارات العملاء.
وفي الصين، ثاني أكبر سوق لستاربكس، ارتفعت مبيعات نفس المتجر بنسبة 5%. وزادت حركة العملاء بنسبة 8%، لكن متوسط التذكرة انخفض بنسبة 3%.
وقالت ستاربكس: «إنها ستشارك توقعاتها للعام بأكمله للعام المالي 2024 في مؤتمر عبر الهاتف مع المستثمرين». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryx8nnu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"