عادي

«دروناميكس» و«أرامكس» تتعاونان في الشحن «بدون طيار»

17:40 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية
دبي: «الخليج»

وقعت شركة دروناميكس، أول شركة طيران للشحن بدون طيار في العالم، وشركة أرامكس المدرجة في سوق دبي المالي اتفاقية تعاون (خطاب النوايا)، لإطلاق خدمات الشحن بالطائرات بدون طيار عالمياً، وللاستفادة من تكنولوجيا «دروناميكس» وقدرات إدارة أسطول «أرامكس».

وبموجب الاتفاقية، ستزود «دروناميكس» «أرامكس» بتكنولوجيا الطائرات بدون طيار المبتكرة، لتمكين عمليات التسليم في نفس اليوم للمسافات المتوسطة والبعيدة المدى. وستركز الشراكة في البداية على دولة الإمارات، ثم ستتوسع إلى الأسواق الرئيسية الأخرى، بما في ذلك جنوب أفريقيا وأستراليا.

وعبر الرؤية المشتركة لسوق شحن البضائع بالطائرات بدون طيار، ستقوم الشركتان بداية باستكشاف فرص خدمات الشحن المشترك في دولة الإمارات، تليها الأسواق الرئيسية الأخرى.

وساهم صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، بصفته مستثمراً استراتيجياً في «دروناميكس»، في عقد الشراكة، التي ستشهد قيام «أرامكس» بتقديم حل الشحن المبتكر بدون طيار، الذي طورته وتديره «دروناميكس» على نطاق أوسع.

وتقدم شركة دروناميكس خدمات شحن بدون طيار بسرعة أعلى بنسبة 80%، وتكلفة أقل بنسبة 50%، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل بنسبة 60%، مقارنة بخدمات النقل التقليدية، ما يجعلها مناسبة تمامًا لعمليات التسليم السريع، وهو قطاع تشتهر به أرامكس، وتتطلب طائراتها الموجهة عن بعد، البجعة السوداء، مسافة 400 متر فقط للهبوط والإقلاع، وهو حل قابل للتطبيق للوصول إلى المناطق النائية والمعزولة، التي تفتقد للبنية التحتية التقليدية للمطارات أو تمتلك بنية تحتية متأخرة.

وقال سفيلين رانجيلوف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ «دروناميكس»: «متحمسون للتعاون ودمج تكنولوجيا طائرات الشحن بدون طيار لتحقيق النقلة النوعية المتمثلة في إنجاز عمليات التسليم السريع والفعال من حيث التكلفة والمستدام، وفي نفس اليوم، على المستوى العالمي».

وقال علاء سعودي، الرئيس التنفيذي للعمليات في «أرامكس– إكسبرس»: «يسرنا التعاون مع»دروناميكس«واستكشاف قدراتها في مجال الشحن بالطائرات بدون طيار في عملياتنا، وتنسجم هذه الخطوة مع جهودنا المتواصلة الرامية إلى توظيف الابتكار لتعزيز كفاءة العمليات، وضمان تجربة استثنائية للمستهلكين وتقليل بصمتنا الكربونية في دولة الإمارات وعلى امتداد عملياتنا العالمية».

وقال أنجاد سينغ، المدير العالمي للابتكار لدى أرامكس: «تضفي شراكتنا عنصراً جديداً إلى برنامج فيوتشر للمركبات، ونأمل القيام برحلات جوية تجريبية مع»دروناميكس«،عام 2024، بالتعاون مع الجهات التنظيمية والداعمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dxfk9c8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"