عادي

رئيسة صحيفة «لا برينسا»: الكونغرس منصة لخلق تعاون إعلامي وأكاديمي وتقني

01:55 صباحا
قراءة دقيقتين
1

قالت ريتا فازكيز، رئيسة صحيفة «لا برينسا» - بنما، إن الكونغرس العالمي للإعلام 2023 يخلق الارتباط بين مختلف البلدان والمنظمات والثقافات تحت سقف طموح الإعلام، حيث يؤدي دوراً محورياً في مناقشة أهم المحاور والاهتمامات بما فيها تعاون المؤسسات الإعلامية والجامعات لإعداد جيل إعلامي مثقف ومتمكن.

وأكدت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش فعاليات الكونغرس الذي يناقش في يومه الثاني التثقيف الإعلامي والشباب ضرورة خلق تعاون أمثل بين المؤسسات الإعلامية وكليات الإعلام والشركات التكنولوجية وذلك نظرا لما يشهده القطاع من تحول في الإطار التكنولوجي والتقني.

وأوضحت أن مؤسسات الإعلام تحتاج إلى مواصلة المضي قدماً لمواكبة التطورات التكنولوجية لرسم مستقبل إعلامي رقمي آمن ويتطلب زيادة الوعي التعليمي والعلمي في هذا المجال، ويأتي ذلك بعد دمج هذه المجالات في القطاع الإعلامي ومواصلة العمل معا لتحقيق هدف سامٍ يصب في مصلحة المجتمع.

وقالت «من المهم جداً أن نعرف أنه يتعين علينا إنشاء محتويات لمختلف الجماهير في الوقت الحاضر، حيث كان لدينا في الماضي جماهير مهتمة بموضوع واحد فقط وكنا نحن من نختار ما نقدمه لهم دون النظر لأولويات الجماهير».

وأشارت إلى النقلة التي تشهدها المحتويات الإعلامية، بعد إعطاء المساحة الكاملة للجماهير عبر النظر إلى اهتماماتهم بمختلف ثقافاتهم وفئاتهم العمرية، مؤكدة أن أهمية هذا الموضوع تكمن في إمكانية قراءة المؤسسات الإعلامية لجماهيرها ومعرفة توجهاتهم وتطلعاتهم، سواء في المحتوى الرقمي أو المطبوع أو حتى المسموع، وهذا يعكس اهتمام القطاع الإعلامي بمواكبة متطلبات الجماهير والمجتمع في الوقت الحاضر، وهذا ما تنص عليه مخرجات الكونغرس العالمي للإعلام.

ولفتت إلى مشاركتها في جلسة حوارية بعنوان «نحو تعاون أمثل بين المؤسسات الإعلامية وكليات الإعلام والشركات التكنولوجية»، حيث أسهمت في مشاركة تجارب الخبراء في هذه المجالات والتعلم منها، بجانب مناقشة التحديات التي يمكن أن تواجه هذا التعاون والفرص التي ستخلق منها، لأن الاختلاف والفروق النوعية أساس لخلق الفرص في المجالات كافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjwvpddb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"