عادي

الكونغرس.. ورش متخصصة بمشاركة واسعة من الإعلاميين

02:36 صباحا
قراءة دقيقتين
1

يواصل الكونغرس العالمي للإعلام فعالياته في مركز أبوظبي للمعارض بمشاركة واسعة من الإعلاميين والمهتمين، للاطلاع على آخر المستجدات في هذا الشأن فقد شهد اليوم الثاني جلسات وورش عمل متخصصة تناولت جوانب الإعلام بكل أشكاله ومستوياته.

وعقدت اليوم ورشة تحت عنوان «تعزيز الانتشار.. كيفية تعزيز حضورك التلفزيوني» قدمتها إيمان لحرش، مقدمة أخبار وبرامج في أكاديمية سكاي نيوز عربية.

وقالت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» إنها تشارك للمرة الثانية في الكونغرس، واليوم قدمت ورشة خاصة عن تطوير التقديم التلفزيوني والحضور التلفزيوني، في ظل التطورات التكنولوجية وطريقة التواصل وخاصة في الإعلام، حيث أصبح العالم يتمركز حول المعلومة.

وأضافت «شهدت الورشة مشاركة وتفاعلاً كبيرين من الإعلامين والمهتمين بالشأن الاعلامي وممن لديهم شغف لهذا الجانب وخاصة التلفزيوني. وقدّمت تدريبات وتمارين الخاصة عن كيفية قراءة الأخبار وكيفية استعمال لغة الجسد من أجل إيصال الرسالة».

كما عقدت ورشة ثانية بعنوان «آفاق الذكاء الاصطناعي في الإعلام الرقمي» قدمها طلال عشية، رئيس المشاريع الإبداعية في «آر تي»العربية الذي قال ل«وام» إن محور الورشة تناول تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكانت المقاربة مختلفه نوعاً ما في كيف يمكننا التعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي أفراداً ومجموعات وموظفين في شركات أو قنوات إعلامية كبرى وكان صلب الحديث تجربة «آرتي» في هذا المجال التي بدأت منذ سنوات وتترسخ يوما بعد يوم».

وأضاف «المجال الآخر: كيف يستطيع المحترف الوصول إلى استخدام أمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي ويحقق نتائج أفضل ومن ثم عملية الاحتراف وفكرت التعليم المستمر تنمي المهارات ويجب على أي مستخدم وأي محترف العمل على تنميتها لدمج هذه التقنيات في بيئة عمله اليومي سواء كان فردا أو مؤسسة».

ونظمت «ناس نيوز» العربية ورشة عن كيفية صناعة المحتوى الاعلامي باستخدام الهاتف المتحرك. وقدم مات بيلي، مدرب في التسويق الرقمي وخبير في تطوير البرامج التدريبية من أكاديمية الإعلام الجديد في الولايات المتحدة، ورشة عن تحليلات المحتوى وتحويل البيانات إلى أدوات عملية في التقييم.

وقدم جوشا ويبير - توتشة فيلا، من ألمانيا ورشة «الإعلام الموثق: تميز الأخبار المضلة». وقدمت باميلا كسرواني، زميلة التدريس في مختبر أخبار ‫Google ورشة «تطوير مهارات التغطيات الإعلامية عبر المنصات الرقمية».

‏وقدمت آمنة بالهون، أستاذة مساعدة في جامعة زايد ورشة «تمكين الأصوات النسائية.. استراتيجيات تعزيز حضور المرأة في قطاع الإعلام».. ونظمت «ناس نيوز» العربية ورشة «كيفية تحقيق مليون مشاهدة على أول فيديو تنتجه» والمتابعة الإعلامية للمواضيع المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في «يونسكو». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mnm2jkv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"