عادي

أوروبا تجيز عقاراً جديداً لعلاج سرطان بطانة الرحم المتكرر

13:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المفوضية الأوروبية تجيز عقاراً جديداً لعلاج سرطان بطانة الرحم المتكرر
المفوضية الأوروبية تجيز عقاراً جديداً لعلاج سرطان بطانة الرحم المتكرر

القاهرة: «الخليج»
أجازت المفوضية الأوروبية استخدام عقار جديد لعلاج الأورام المناعية، خاصة للنساء المصابات بسرطان بطانة الرحم المتكرر.
وأكدت شركة جلاسكو سميث كلاين أن المفوضية الأوروبية أجازت استخدام عقارها «چيمبرلي» إلى جانب العلاج الكيميائي، لعلاج المرضى البالغين الذين يعانون سرطان بطانة الرحم المتكرر والمرشحين للعلاج الجهازي.
وأوضحت الشركة في بيان عبر موقعها أنها أجرت تجارب لاختبار الدواء، تم تقديم نتائجها في الجلسة العامة الافتراضية للجمعية الأوروبية لعلم الأورام الطبية (ESMO) والاجتماع السنوي لجمعية الأورام النسائية (SGO) في 27 مارس 2023، ونشرت في الوقت نفسه في مجلة نيو إنجلاند الطبية.
وقال هشام عبد الله، النائب الأول للرئيس العالمي لقسم الأورام، قسم البحث والتطوير في شركة جلاكسو سميث كلاين: «من خلال هذه الموافقة يمكننا زيادة عدد المرضى الذين يمكنهم الاستفادة من العلاج بـJemperli في أوروبا، بما في ذلك المرضى الذين هم في وقت مبكر من رحلتهم العلاجية».
وأضاف عبد الله «نحن فخورون بالموافقات الأخيرة لچيمبرلي لأننا نعتقد أنه يواصل تحويل المشهد الأمامي لعلاج سرطان بطانة الرحم، ويظهر واعداً كعلاج أساسي للأورام المناعية».
وأكد الدكتور منصور رضا ميرزا، كبير أطباء الأورام في مستشفى جامعة كوبنهاجن، الدنمارك، والمشرف على تجربة إثبات فاعلية العقار، أن موافقة المفوضية الأوروبية ستحدد معياراً جديداً للرعاية لبعض المرضى الذين يعانون سرطان بطانة الرحم المتقدم أو المتكرر في الاتحاد الأوروبي.
وأشارت الشركة إلى أن تجربة العقار استغرقت وقتاً طويلاً ومن ضمن نتائجها الانخفاض بنسبة 72% في خطر تطور المرض أو الوفاة مقارنة بالعلاج الكيميائي وحده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdez23av

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"