عادي

«الإمارات دبي الوطني» يضم «آر 3» لمجلس مختبر الأصول الرقمية

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

عين «بنك الإمارات دبي الوطني» شركة «آر3 - R3» المتخصصة في مجال الخدمات وتكنولوجيا دفاتر السجلات الموزعة عضواً رئيسياً في مجلس مختبر الأصول الرقمية. ستنضم R3 إلى شركة الخدمات المتخصصة «بي دبليو سي» (PwC)، ومنصة «فاير بلوكس» (Fireblocks) لنقل الأصول الرقمية وتكنولوجيا الحفظ الأمين المباشر كأعضاء في المجلس التأسيسي للمختبر.

ويبرهن هذا التوسع على التزام البنك المستمر بقيادة دفة الابتكار في القطاع المالي، بمساعدة الحلول المتطورة. ومن خلال الإضافة الجديدة إلى مختبر الأصول الرقمية يساهم البنك في تعزيز المنظومة التعاونية الجديدة بالاستفادة من خبرة R3 في الأسواق المنظمة لدعم التطورات التحويلية في الأصول الرقمية والعملات والخدمات المصرفية.

وتمثل العضوية الجديدة خطوة محورية في مساعي البنك لإعادة صياغة مستقبل الخدمات المصرفية، باستخدام تكنولوجيا R3 لتعزيز الأمان والكفاءة والتركيز على العملاء.

  • دور مهم

قال عبد الله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة البنك: «تلعب هذه المنصة دوراً بالغ الأهمية في دعم استراتيجية الابتكار التي يتبناها بنك الإمارات دبي الوطني، فهي تمثل مساحة اختبار للتقنيات المالية والأصول الرقمية الجديدة»، مضيفا: «تم إنشاء مختبر الأصول الرقمية لتعزيز فهمنا للتقنيات الحالية والناشئة بشكل كبير، إلى جانب المخاطر والفوائد المرتبطة بها. وستمكننا تلك الرؤية القيّمة من التكيف مع هذه التطورات ودمجها في خدماتنا بشكل فعال وآمن».

  • ابتكار علمي

فيما قال ديفيد روتر، الرئيس التنفيذي لشركة R3: «تواصل المنطقة المضي قدماً وتحقيق المزيد من التطورات في مجال الابتكار المالي العالمي، ويمثل إنشاء المختبر إنجازاً إضافياً مهماً في مسيرة نمو قطاع التكنولوجيا المالية المزدهر». مضيفاً: «متحمسون لدعم مساعي البنك لتطوير واختبار التقنيات التحولية. وستساهم جهودنا في دعم المبادرات الحيوية التي تدور حول ترميز الأصول، وتكنولوجيا دفاتر السجلات الموزعة، والتحول الرقمي في الأسواق المالية المنظمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/528vrchf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"