عادي

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «وازن» في الشارقة

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: سارة البلوشي

أطلقت إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، المرحلة الثانية من برنامج «وازن»، بالشراكة الاستراتيجية مع جامعة الشارقة، ودائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية ودائرة الموارد البشرية، وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية بالشارقة.

يسعى برنامج «وازن» الذي يعد أحد البرامج الرئيسية في الإدارة التي تقام فعالياته سنوياً برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى ضمان توفير بيئة عمل صحية لجميع الموظفين في حكومة الشارقة.

وتتضمن المرحلة الثانية من البرنامج نزولاً ميدانياً للباحثين للمؤسسات الحكومية انطلاقاً من بلدية الشارقة من أجل تحقيق مستهدفات «وازن» نحو بيئة عمل داعمة للموظف وذلك من خلال جمع مؤشرات الأداء لمعايير البرنامج وأخذ عينات عشوائية وإجراء مقابلات مع المديرين.

وقالت إيمان راشد سيف، مديرة الإدارة: برنامج وازن يتضمن 12 معياراً تمت دراسته ووضعه مع فريق من المختصين والخبراء وستتم دراسة هذه المعايير على 22 مؤسسة تضم 85% من الموظفين في حكومة الشارقة.

وتركز أبرز المعايير على بيئة العمل، والوقاية من الحوادث المهنية وتحسين بيئة العمل النفسية والاجتماعية وتشجيع المشاركات المجتمعية، والتشجيع على ممارسة النشاط البدني أثناء ساعات العمل والإقلاع عن التدخين والإحالة الى الرعاية الصحية الأولية ودعم كل الأفراد من الأمومة والأبوة والحد من التعرض للمخاطر الفردية والتأهب للطوارئ والكوارث، ودعم الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضحت أن المرحلة الثانية تأتي في إطار سعي الإدارة إلى تعزيز الوعي الصحي والاهتمام بصحة الموظف لأنه الركيزة الأساسية للنهوض بالمجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ytujk59f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"