عادي

10 آلاف قطعة مجانية.. أكياس صديقة للبيئة لمرتادي «تعاونية الشارقة»

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
تشجيع الجمهور على استخدام الأكياس الصديقة للبيئة

الشارقة: «الخليج»

أعلنت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، بالتعاون مع جمعية الشارقة التعاونية، إطلاق حملة لتوزيع 10 آلاف قطعة مجانية من الأكياس الصديقة للبيئة والقابلة للتحلل على مرتادي منافذ البيع في فروع الجمعية، والتي تبلغ 10 فروع منتشرة في مختلف مناطق ومدن الإمارة.

ولفتت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، إلى أن مثل هذه المبادرات والحملات النوعية تسهم في نشر الوعي المجتمعي بمتطلبات الاستدامة، وترسيخ مكانة الشارقة باعتبارها مدينة صديقة للبيئة، وتعزيز مساعيها في تلبية أعلى معايير الاستدامة في جوانبها الاجتماعية والبيئية والاقتصادية ككل.

وأشادت بالشراكة الفاعلة بين الهيئة وتعاونية الشارقة في سبيل حماية البيئة والحفاظ عليها في مختلف المناطق البرية والبحرية وصون التنوع الحيوي فيها وترسيخ الاستدامة البيئية والتوعية المجتمعية بالسلوكيات الإيجابية النافعة للبيئة.

ودعت الجمهور للاستفادة من هذه الأكياس الصديقة للبيئة والتوسع في استعمالها في مختلف الاستخدامات اليومية وتشجيع المزيد من الناس عليها والاستعاضة بها عن الأكياس البلاستيكية التقليدية غير القابلة للتحلل، والتوعية بالآثار السلبية والأضرار الناجمة من استخدام هذه الأكياس، سواء على صحة الإنسان أو سلامة البيئة.

وكشفت هنا السويدي، أن الهيئة ستطلق حملات توعوية وتثقيفية في هذا الشأن وتقديم الإرشادات بآلية التخلص من فحم الشواء والمخلفات في هذه المناطق.

من جانبه، أكد ماجد الجنيد، الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة، أن الحملة تأتي بالتزامن مع عام الاستدامة بالإمارات، لتشجيع المتسوقين في فروع تعاونية الشارقة على الحد من استخدام جميع أنواع الأكياس البلاستيكية من خلال إبراز التأثير السلبي لها على الحياة البرية في دولة الإمارات وحماية مواردنا الطبيعية.

وقال إن تعاونية الشارقة حريصة على الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، الأمر الذي دفعها لإطلاق حملة توزيع 10 آلاف كيس صديق للبيئة بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، لرفع الوعي البيئي والحد من الأضرار الناجمة عن استخدام هذه الأكياس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2b8rtmu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"