عادي

«دبي للإعلام» تنظم جلسة للتعرف إلى أنماط استهلاك المشاهد العربي

18:06 مساء
قراءة دقيقتين
عدد من المشاركين في الجلسة النقاشية
نظمت مؤسسة «دبي للإعلام» جلسة نقاشية للتعرف إلى «أنماط استهلاك المشاهد العربي للمحتوى المرئي خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بحضور ومشاركة مجموعة من مشاهدي قنوات التلفزيون والمنصات الرقمية الذين عبروا عن آرائهم ووجهات نظرهم وتطلعاتهم المستقبلية المتعلقة بالدراما الرمضانية، لتقديم أفضل محتوى إعلامي ودرامي يلبي احتياجات وتطلعات الجمهور العربي.
وشهدت الجلسة التي استضافها مركز الأخبار التابع للمؤسسة مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالمحتوى المرئي ونوعية الأعمال الدرامية واللهجات العربية الناطقة بها، وعدد حلقاتها ومواعيد العرض التي تتناسب معهم خلال الشهر الكريم، إضافة إلى معرفة مدى توافقها مع مختلف الفئات العمرية وتوجهاتها، كما استعرض المشاركون طبيعة المحتوى الخاص بالمنصات الرقمية وإمكانات تطويره والارتقاء بمستواه.
وأشار عبد الواحد جمعة، المدير التنفيذي للشؤون التجارية والشراكات إلى أهمية الجلسة النقاشية ودورها في تحديد توجهات الجمهور واختياراته الدرامية. وقال: «نسعى من خلال مجموعة الجلسات النقاشية التي تعقدها «دبي للإعلام» للتعرف إلى آراء الجمهور في الأعمال الدرامية والبرامج التلفزيونية التي نقدمها خلال الشهر الكريم، وتحديد أنماط استهلاكهم للمحتوى، وذلك بهدف الارتقاء بالذائقة العامة وتطوير عملية الإنتاج والارتقاء بمستواها لتوافق أذواق المشاهد العربي في كافة أماكن وجوده».
وأكد جمعة أن هذه الخطوة تأتي في إطار عملية التطوير الشاملة التي تشهدها جميع الأذرع الصحفية والتلفزيونية والإذاعية، وكذلك المنصات الرقمية التابعة للمؤسسة.
يذكر أن الجلسة النقاشية، تعد جزءاً من دراسة شاملة تنفذها «دبي للإعلام» بهدف التعرف إلى أنماط استهلاك المحتوى العربي في الإمارات والسعودية ومصر، وتتضمن مجموعة من الجلسات النقاشية المتخصصة التي سيتم عقدها على مدار الأسابيع المقبلة، إلى جانب استطلاعات الرأي التي يتم تنفيذها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى شرائح المجتمع العربي كافة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ue2xfwdc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"