عادي
جبل جيس الأكثر برودة بـ7.9 درجة مئوية

فرص لسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى الخميس

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عماد الدين خليل
سجل جبل جيس في رأس الخيمة أقل درجة حرارة والأكثر برودة في الدولة صباح أمس السبت، بواقع 7.9 درجة مئوية عند الساعة 01:30، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة في جبل مبرح بواقع 10.3 درجة مئوية عند الساعة 06.15 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار فرص ظهور السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى يوم الخميس المقبل، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وكشف المركز عن طقس اليوم الاثنين، وتوقع أن يكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الساحلية والغربية نهاراً، ورطباً على بعض المناطق الداخلية الغربية ليلاً، وصباح الثلاثاء مع فرصة تشكل الضباب الخفيف، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/ س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس يوم غد الثلاثاء، صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على البحر والساحل الشرقي ليلاً وصباح الأربعاء مع احتمال سقوط أمطار، وتميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف، ورطب على بعض المناطق الداخلية الغربية ليال وصباح الأربعاء، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً على البحر، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
فيما يكون طقس يوم الأربعاء، غائماً جزئياً وغائماً أحياناً يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والساحلية والجزر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/ س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً مع نشاط السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن طقس يوم الخميس، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً وغائماً أحياناً يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والساحلية والجزر، وقد تمتد على بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة والبحر متوسط الموج، يضطرب أحياناً مع نشاط السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v7jpdut

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"