عادي
الرئيس التنفيذي لـ «ذا هوم ديبوت»

إدوارد ديكر.. عمل بتنسيق الحدائق والبساتين

21:48 مساء
قراءة دقيقتين

إدوارد ديكر هو رجل أعمال أمريكي، يشغل منصب المدير والرئيس التنفيذي لشركة «ذا هوم ديبوت»، أكبر شركة تجزئة لتحسين المنازل في الولايات المتحدة، وهو المنصب الذي يشغله من عام 2022. وفي أكتوبر من عام 2022، أصبح رئيس مجلس إدارة الشركة.

ولد ديكر في عام 1963، ونشأ في بلدة فيرفيو، بولاية بنسلفانيا الأمريكية، والتحق بمدرسة فيرفيو الثانوية هناك. وخلال سنوات دراسته بالمدرسة الثانوية، بدأ في إدارة تنسيق الحدائق والبساتين لعدد من العملاء، وذلك بعد أن كان يهتم بحديقة عائلته ويساعد في تنسيقها منذ أن كان عمره 8 سنوات.

تخرج ديكر في كلية «ويليام وماري» عام 1985 بدرجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية، وفي جامعة كارنيجي ميلون عام 1993، حاصلاً على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال.

وقبل العمل لدى شركة «ذا هوم ديبوت»، عمل ديكر في أستراليا وبيتسبرغ لدى شركة «بي إن سي» المالية، كما عمل على تطوير الأعمال المالية في مجموعة «كيمبرلي كلارك» والشركة التابعة لها «سكوت بيبر كومباني»، كما انتقل إلى إنجلترا وأتلانتا لإدارة أعمال المجموعة هناك.

وفي «هوم ديبوت»، شغل ديكر عدة مناصب تنفيذية بعد تعيينه في عام 2000، بما في ذلك إدارة متاجرهم والترويج عبر الإنترنت. وفي أكتوبر 2020، أصبح ديكر المدير والرئيس التنفيذي لعمليات الشركة. وفي يناير من عام 2022، أصبح ديكر الرئيس التنفيذي الجديد ل«هوم ديبوت» بعد 22 عاماً من العمل لدى الشركة. وتزامن تعيين ديكر في هذا المنصب مع تجدد الطلب على مواد تحسين المنازل بعد فترة الهدوء الناجمة عن جائحة «كوفيد-19».

تولى ديكر المنصب الجديد في مارس من ذلك العام. وبصفته الرئيس التنفيذي، أعلن ديكر تحقيق الشركة أرباحاً ومبيعات قوية في عام 2022، مع زيادة الإنفاق على منتجات «اصنعها بنفسك».

وفي أغسطس 2022، أعلن مجلس إدارة «هوم ديبوت» انتخاب ديكر لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة في الأول من أكتوبر من ذلك العام، ليحل محل كريج مينير الذي تقاعد من منصبه.

يشار إلى أن ديكر متزوج وله ابنتان، حيث التقى زوجته في كلية «ويليام وماري».

تبرع ديكر بما لا يقل عن 5800 دولار لحملات إعادة انتخاب السيناتور الأمريكي الديمقراطي جو مانشين من ولاية فرجينيا الغربية لعام 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3yc7j5w5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"