حصاد الخير ككل عام

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين

الحصاد الإماراتي، والمنجزات المحلية التي شهدتها الدولة خلال عام 2023، أكثر من أن تحصى، ويسجل لقيادة الدولة، حرصها الدائم على النهوض بكل مكونات الوطن وعلى رأسها المواطن، من منطلق قناعة مطلقة بأن أبناء الدولة هم الأولوية التي لا يناهزها اهتمام.
وشهد عام 2023، الكثير من الأحداث المحلية، وكلها حصاد خير وبهجة ومحبة، أدخلت جميعها الفرحة في قلوب مواطني الإمارات والمقيمين فيها، وزوارها، وحملت البشائر والآمال، لتبقى الإمارات كما هي مزدهرة، ويبقى القادم أجمل.
اللقاءات والمشاورات التي عقدتها قيادة الدولة، كانت متواصلة طوال العام، ولم يكن هدفها تحسين علاقة الإمارات بدول العالم التي بنيت أصلاً على الاحترام والمصالح المشتركة، بل تعدت ذلك بكثير إلى مصلحة البشرية جمعاء، وحتى جودة الحياة، وكان ختامها في مؤتمر «كوب28» الذي توصل في يومه الأخير إلى اتفاق تاريخي بين ممثلي 197 دولة، يمهد الطريق لمرحلة جديدة من العمل المناخي، ونجاحه في تحقيق تعهدات بأكثر من 85 مليار دولار، إلى جانب اللقاءات الدولية التي عقدها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مع قادة العالم لما فيه خير الإمارات والعالم أجمع.
ولا ننسَ القمم العالمية والعربية والخليجية التي شاركت فيها القيادة، فضلاً عن اللقاءات الأخوية التشاورية، وأهمها اللقاء الأخوي الذي جمع في أبوظبي، صاحب السموّ رئيس الدولة، مع السلطان هيثم بن طارق، والملك حمد بن عيسى، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، وعبدالفتاح السيسي، تحت عنوان «الازدهار والاستقرار في المنطقة».
وفي الشؤون المحلية، كانت أخبار تخصيص المساكن وقطع الأراضي للمواطنين، من البشائر التي لا تنقطع طوال العام، وكان من أبرزها توجيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في فبراير الماضي، بالبدء الفوري بتخصيص 8500 وحدة سكنية للمواطنين في منطقة «اليلايس» الخامسة بمساحة 120 مليون قدم مربعة. 
وفي الشارقة، كانت الأخبار المبهجة دائماً حليفة للمواطنين، ولا ننسَ مكارم صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى توفير الحياة المستقرة والعيش الكريم لأبنائه المواطنين، وتوجيهه باعتماد لجنة معالجة ديون مواطني الإمارة مبلغ 75 مليون درهم، لسداد مديونية 126 حالة، ليبلغ إجمالي اعتمادات 25 دفعة، ملياراً و127 مليون درهم، استفاد منها 2212 مستفيداً.
هذا غيض من فيض الأخبار التي شهدتها الإمارات في 2023، وكلها أخبار خير ونماء ومحبة، هدفها مصلحة الوطن، ورفاه المواطن، ولتبقى الإمارات كما هي مزدهرة محبة، وبلداً للتعايش والتسامح.
وكل عام وأنتم بخير.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3wd6pxuf

عن الكاتب

مساعد مدير التحرير، رئيس قسم المحليات في صحيفة الخليج

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"