عادي

استئناف دبي تؤيد المؤبد بحق زائر لإدانته بالقتل العمد

20:15 مساء
قراءة دقيقتين

دبي - محمد ياسين:

أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً أصدرته محكمة أول درجة، قضى بالسجن المؤبد بحق زائر للدولة، لإدانته بقتل آخر من جنسيته عمداً، كما أيدت حكماً بسجن خمسة آخرين 10 سنوات لإدانتهم بالاشتراك مع المتهم الأول في الجريمة.

وتعود تفاصيل القضية إلى مايو الماضي، حيث جرت أحداثها في مقهى بالقرب من قناة دبي المائية، حين تقدم نادل عربي ببلاغ يفيد بوقوع حادث طعن بسلاح أبيض، ولفت إلى أنه أبصر عدداً من الأشخاص يطاردون شاباً وصل إلى المقهى بصحبة صديقه، حيث قام أحدهم بإخراج سكين من جيبه وقام بالهجوم على المجني عليه، في حين حاول الأخير مقاومته ودفعه بكرسي، وعندما حاول صديق المجني عليه الدفاع عنه، قام باقي المتهمين بإبعاده.

وأضاف المُبلّغ، أنه شاهد المجني عليه يحاول الفرار بمركبة كانت متوقفة بالقرب من المقهى، لكن مالك المركبة رفض ذلك، فلحق به المتهم وطعنه في صدره فسقط على الأرض غارقاً في دمائه، فتم إبلاغ الشرطة بالواقعة واستدعاء مركبة الإسعاف إلى المكان.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من التحريات تمكن من تحديد هوية المتهمين وقبض على اثنين منهم خلال 3 ساعات من البلاغ، كما قبض على باقي المتهمين في المطار أثناء محاولتهم الهرب إلى دولة أوروبية.

وخلال التحقيقات، أقر المتهمون بأنهم من عائلة واحدة وحضروا إلى الدولة قادمين من إحدى الدول الأوروبية بغرض السياحة والتسوق، وأثناء تجولهم في إحدى مناطق دبي، تصادف أن التقوا مع المجني عليه في المقهى مكان الواقعة، وأقروا أن سبب الجريمة صراعات وثأر بين عائلتي الطرفين.

وجاء في حيثيات حكم المحكمة، أن المتهم الأول قتل عمداً مع سبق الإصرار المجني عليه بأن بيّت النية وعقد العزم على قتله إثر عداوات وثأر عائلي في بلدهما، فتتبعه وعلم بوجوده في الدولة، فسافر من بلده إلى إمارة دبي بعد أن اشترى (سكيناً) من محلٍ لأدوات الصيد.

وقام المتهم بحمل تلك الأداة القاتلة معه أثناء تجواله في دبي، متوقعاً مُصادفته للمجني عليه ومُحتاطاً للمواجهة المرتقبة في أي وقت، وما أن أبصر المجني عليه سالف الذكر مع رفيقه بالمقهى، حتى استل سكينه وانطلق نحوهما للثأر منتهزاً تلك الفرصة، بينما تبعه باقي المتهمين بدافع الثأر والانتقام من المجني عليه، وقد انْفَرَدَ المتهم بالمجني عليه، بعد أن لحق كل من المتهمين الثاني والخامس برفيقه لمنعه من التدخل، فقتله بطعنتين ودانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5t3b7f4d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"