عادي

خليجي يعتدي على عربي.. فيغرّم 3 آلاف درهم

20:36 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: سارة البلوشي

أصدرت محكمة أول درجة في الشارقة حضورياً، حكماً بحبس خليجي ثلاثة أشهر بتهمة الاعتداء على عربي، والتسبب بعاهة مستديمة له في اليد على النحو المبين في التحقيقات.

واستأنف على حكم أول درجة، فقضت محكمة استئناف الدائرة الجزائية الثانية، بقبول الاستئناف شكلاً، والاكتفاء بتغريمه 3 آلاف درهم عن التهمة المسندة إليه، وإلزامه بالرسوم القضائية.

وكان العربي البالغ من العمر 23 عاماً، تقدم ببلاغ يفيد بتعرّضه للضرب من خليجي، في منطقة المجاز 3 خلف، بسبب خلاف مالي بينهما. فحوّل إلى المستشفى الكويتي لتلقي العلاج وقد تبين بتعرضه لجرح قطعي في معصم يده اليمنى ويجب تلقي العلاج اللازم. وضبطتإدارة التحريات والمباحث الجنائية بالشارقة الخليجي بتاريخ لاحق.

وبمحضر الاستدلال قال العربي اتصل به الخليجي في الواحدة من صباح يوم الواقعة وطلب مقابلته أمام مقرّ سكنه في بناية بمنطقة المجاز، وبعد دقائق حضر المتهم بسيارته وذهب إليه ووضع يده على نافذة المركبة وأثناء الحديث بسبب خلاف مالي اعتدى عليه بسكين، فوق معصم يده اليمنى، ما أدى إلى قطع الوتر في إصبعه الوسطى، وفرّ من الموقع.

وأنكر الخليجي البالغ من العمر 18 عاماً بمحضر تحقيقات النيابة العامة التهم المنسوبة إليه وأكد صداقتهما، وأنه تلقى اتصالاً من العربي، يطلب فيه مقابلته لحل مشكلة الخلاف المالي، وعند الذهاب إليه تحدثا فرمى عليه العربي 30 درهماً، وقال غداً يعطيه 70 درهماً. فقال له «بيني وبينك المركز». وغادر المكان من دون أن يعتدي عليه. والإصابات هو أحدثها في نفسه، لأنه من متعاطي المخدِّرات.

وأوضح تقرير الطب الشرعي بسلامة جسم العربي، عدا الإصابة السالفة الذكر، بما يتفق ما ورد بالأوراق في واقعة الاعتداء.

واستأنف الخليجي على الحكم، وقال وكيله المحامي سالم عبيد ساحوه، إن التهمة ثابتة قبل الاستئناف، ولم يأت المستأنف ما يخالف الأوراق. ويجب إسناد الإنكار بدليل، فضلاً عن الثابت من أقوال العربي وتقريري الطب الشرعي، إلا أن الخليجي ليس من أصحاب السوابق، ونطلب بشيء من الرأفة عملاً بنص قانون الجرائم والعقوبات.

وتم قبول الاستئناف شكلاً، والاكتفاء بالتغريم سالف الذكر، عملاً بنص قانون الإجراءات الجزائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4b4t244z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"