عادي
لضمان حماية حقوقهم

«أبوظبي للجودة» يدعو المستهلكين إلى التحقّق من أوزان الذهب

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
التحقق من الوزن وأداة القياس عند شراء الذهب

أبوظبي: عماد الدين خليل

دعا مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة المستهلكين إلى التحقق من الوزن وأداة القياس عند شراء الذهب، من خلال الاطلاع على ملصق الوزن المثبت على القطعة، إضافة إلى التحقق من صحة قراءات موازين الذهب الصحيحة لضمان حماية المستهلك.

أكد ضرورة التحقق من الوزن باستخدام أداة القياس أو الميزان، وعدم الاكتفاء بالوزن المكتوب على بطاقة البيان، كما يجب على المستهلك عند إجراء عمليات التبادل التجاري التأكد من مطابقة أداة القياس من خلال الاطلاع على الملصق المثبت عليها، والتركيز مع البائع عند إجراء عملية الوزن للتأكد من القراءات ومن استخدامه وحدات القياس الصحيحة.

وأضاف المجلس أن قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين في المجلس ينفّذ على مدار العام عمليات تحقّق مترولوجي على أدوات القياس القانونية في أسواق أبوظبي لتشمل موازين تجارية ذات دقة عالية تُستخدم في عمليات البيع والشراء في المعادن الثمينة والعطور العربية، وموازين ذات دقة أقل تستخدم في منشآت بيع التجزئة.

وأكد حرصه من خلال قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين على تعزيز دوره في تحقيق سلامة الأسواق والمستهلكين بأن يكون حامي سلامة المنتجات وعدالة الأسواق في الإمارة من خلال تقديم أفضل خدماته في مجال التحقق المترولوجي من أدوات القياس القانونية والعبوات المعبأة مسبقاً ومراقبة الأسواق.

ويسعى المجلس بشكل مستمر إلى تطوير خدماته وتحسينها واستدامتها من خلال تبنّي أفضل المنهجيات والممارسات الدولية وتنفيذها، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتعزيز كفاءة موظفيه وتمكينهم، وتوفير التدريب المستمر لهم، إضافة إلى التخطيط الفعّال والكفُؤ لعمليات الإعداد والتنفيذ والمتابعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9k9knz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"