عادي

الكونغرس الأمريكي يقر قانون إنفاق مؤقت لتجنب الإغلاق الحكومي

16:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن العاصمة (بلومبيرغ)
مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن العاصمة (بلومبيرغ)
أقرّ الكونغرس الأمريكي، الخميس، مشروع قانون مؤقتاً للتمويل، في عرض نادر للوحدة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، للإبقاء على عمل الوكالات الفيدرالية لمدة ستة أسابيع أخرى وتجنب إغلاق حكومي معطّل.
ومع اقتراب الموعد النهائي الذي كان محدداً عند منتصف ليل الجمعة السبت، وافق مجلس النواب على الإبقاء على تسيير عمل الوكالات الفيدرالية حتى الأول من مارس على الأقل.
وكان سبق لمجلس الشيوخ أن وافق، الخميس، على هذا الإجراء المالي المؤقت وأحال النص على مجلس النواب. ويُفترض أن يسلك الإجراء الآن طريقه إلى مكتب الرئيس جو بايدن للمصادقة عليه.
وكان آلاف الموظفين سيقعون ضحية ما يسمى «بطالة تقنية»، بينهم آلاف المراقبين الجويين.
ضغوط
وتعرض النواب الأمريكيون لضغوط، بهدف التصويت سريعاً على هذا الإجراء وتفادي الشلل الجزئي، علماً أن واشنطن تستعد لعاصفة ثلجية الجمعة، وقد ألغى مجلس النواب عمليات التصويت المقررة في اليوم المذكور.
وقال زعيم الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في خطاب: «إذا واصل الحزبان العمل بنية صادقة، نستطيع تجنب الإغلاق من دون التسبب في قلق لا طائل منه لعدد كبير من الأمريكيين».
وتم التصويت على النص، الخميس، بعد مفاوضات شاقة بين الجمهوريين الذين يشكلون الأغلبية في مجلس النواب، والديمقراطيين الذين لهم الأغلبية في مجلس الشيوخ. (أ.ف.ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/257uvnkb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"