عادي

الدار تطلق «سما ياس» السكني في ياس

17:44 مساء
قراءة دقيقتين
الدار تطلق «سما ياس» السكني في ياس
الدار تطلق «سما ياس» السكني في ياس
أبوظبي: «الخليج»
أطلقت شركة الدار العقارية «الدار»، الثلاثاء، مشروع «سما ياس»، أول مجمّع سكني من نوعه يضم وحدات فاخرة يقدم لقاطنيه مفهوماً فريداً للرفاهية، ويوفر أسلوبَ حياةٍ عصرياً، وسط أجواء الطبيعة في جزيرة ياس. ويمنح هذا المشروع، والذي يتمتع بإطلالات خلاّبة وسط منتزه «ياس بارك»، قاطنيه فرصةً نادرةً للاستمتاع بتجربة عيش استثنائية وسط الطبيعة، كما سيحظى أفراد المجتمع بسهولة الوصول إلى المعالم السياحية والوجهات الترفيهية العالمية في جزيرة ياس.
يضمّ المشروع 234 وحدةً سكينة محاطة بمساحات خضراء، وقد روعي في تصميمه الاعتناء بالتفاصيل، وتقديم مستوى جديد في تجربة العيش، بينما سيقدم الشيف العالمي إيزو تجربة طعام حصرية داخل المجمّع السكني. كما سيضم منتجعاً صحياً ومساحات تجزئة وخدمة كونسيرج، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى ردهة. وسيتمتع القاطنون بمجموعة واسعة من وسائل الراحة والترفيه والمرافق الاجتماعية، بما في ذلك صالة ألعاب رياضية وحدائق مجتمعية ومسارات مخصصة للدراجات والجري ومكتبة ومساحات عمل خارجية وأخرى مشتركة.
ووضعت شركة «وودز باغوت» التصميم المعماري الملهم في المشروع، بينما قدمت شركة التصميم الداخلي «ماسترد آند لينين» مزيجاً فريداً من اللمسات الإبداعية ومبادئ التصميم العملي، لتطوير مجموعة مميزة من التصاميم الداخلية الغنية بتفاصيلها. واستوحت تصاميم المطابخ في كل منزل من مهارات الشيف إيزو الفريدة في عالم الطهي؛ حيث تم التركيز على المساحات والتخزين والتشطيبات الفاخرة، التي تشجع القاطنين على الاستمتاع بفن الطهي من داخل منازلهم.
وصرح إيزو: «يجسد هذا التعاون لقاءً فريداً للعقول المبدعة، وهو بمنزلة نقاش تفاعلي مستمر حول كيفية بناء وتصميم مطابخ تلبي احتياجات الأفراد في مختلف الأوقات والمناسبات، وروعي في التصميم تدفّق الطاقة بمنتهى الانسيابية من المطبخ إلى مساحة تناول الطعام، مما يضفي طابعاً خاصاً لكل مناسبة مع الأصدقاء والعائلة».
يقع المشروع بجوار «ياس بارك»، المنتزه العائلي والترفيهي الأول من نوعه في أبوظبي، وسيحظى المقيمون بإمكانية الوصول المباشر إلى مرافق اللياقة البدنية والوسائل الترفيهية المختلفة.
ويتمتع المجمّع السكني بموقع مثالي، حيث سيكون القاطنون على بعد مسافة قصيرة بالدراجة من الوجهات الرئيسية في جزيرة ياس، مثل سي وورلد أبوظبي وعالم فيراري أبوظبي وياس مول. فضلاً عن ذلك، سيحظى المقيمون بسهولة الوصول إلى شبكات النقل الرئيسية، بما في ذلك مطار أبوظبي الدولي والطرق الرئيسية السريعة المؤدية إلى جزيرة السعديات ووسط مدينة أبوظبي ودبي.
ويضم ثلاثة أبنية منخفضة الارتفاع، توفر شققاً مكوّنةً من غرفة نوم واحدة، وغرفتي نوم، وثلاث غرف نوم، ووحدات دوبلكس من غرفتي نوم إلى ثلاث غرف نوم، وشققاً بحديقة خاصة مكوّنة من غرفتي نوم إلى ثلاث غرف نوم، بالإضافة إلى وحدات بنتهاوس.
ويستهدف المشروع، من خلال مخططه الرئيسي، الحصول على تصنيف «ثلاث لآلئ» من نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التابع لبرنامج «استدامة»، وشهادة (LEED) من الفئة الذهبية وتصنيف «فيتويل»، حيث سيدمج الممارسات المستدامة ضمن تصميمه بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وحجم النفايات. وينضم إلى محفظة الدار المتنامية، التي تضم مشاريع عقارية ترتقي بأسلوب الحياة الصحي والمستدام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/58kb2r7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"