عادي

«الآثار المصرية» تحتفي باليوم العالمي للتعليم

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

احتفى قطاع المتاحف الأثرية المصرية باليوم الدولي للتعليم، الذي يصادف 24 يناير من كل عام، وقال في بيان تحت عنوان «التعلم من أجل سلام دائم»: انه في خضم عالم يموج بالتحديات، يبقى التعليم هو حصننا المنيع فهو سر السلام والتقدم والسعادة والاستدامة، وشعلة نور تنير دروب الحياة، وتخلق عالماً أكثر سلاماً وازدهاراً، فمنذ فجر التاريخ، أسهمت المعرفة في بناء المجتمعات، ونهضة الأمم، وازدهار الحضارات.

وأضاف القطاع، إننا نحتفل باليوم الدولي للتعليم، إيماناً منا بأهمية هذه الركيزة الأساسية في بناء مجتمعات مزدهرة، ومستقبل أفضل للأجيال القادمة، فهي أجمل رحلة تقودها في الحياة، فتأخذك كل يوم لتعلم ومعرفة شيئاً جديداً، وتعزز التسامح والاحترام، وقبول الآخر.

وأوضح أنه، بالتعليم وُضع حجر أساس حضارتنا المصرية القديمة، التي تحدث عنها العالم أجمع، وسنكمل مسيرة التعلم، ونقل الحضارة من خلال متاحفنا المختلفة، التي نرى من خلالها كيف تقدم المصريين القدماء في مختلف فروع العلوم والفنون والعمارة، فنستثمر بعلمنا وحضارتنا لتحقيق الاستدامة لنا، ولأجيالنا القادمة.

وفى ذات السياق، نظّم متحف شرم الشيخ، ورشة بعنوان: «نچاو، الأوستراكا»، بين الماضي والحاضر، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للتعليم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5s575knw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"