عادي

خالد الغيث أميناً عاماً للجنة العليا للأخوة الإنسانية

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
خالد الغيث
خالد الغيث

أبوظبي - وام
اعتمدت رئاسة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، تكليف السفير الدكتور خالد الغيث، أمينًا عامًّا للجنة العليا للأخوة الإنسانية.
وعمل السفير خالد الغيث سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لدولة الإمارات لدى ماليزيا منذ فبراير 2017، وسفيرًا غير مقيم لدى بروناي، كما عمل مساعدًا لوزير الشؤون الاقتصادية من 2009 إلى 2016، وتقلد مناصب عدة، من بينها وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة الاقتصاد عام 2007، وسفيراً فوق العادة ومفوضاً للدولة لدى تركيا عام 2003 وسفيراً غير مقيم في أذربيجان، إضافة إلى العديد من المناصب الأخرى.
وتعمل الأمانة العامة للجنة العليا للأخوة الإنسانية، التي تتخذ من أبوظبي مقرًّا لها، على متابعة أهداف اللجنة العليا للأخوة الإنسانية وتحقيقها، الرامية إلى تعزيز التعاون المحلي والإقليمي والدولي فيما يتعلق بنشر قيم وثيقة الأخوة الإنسانية ومبادئها.
ويتشارك رئاسة اللجنة العليا، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر السابق، والكاردينال ميغيل أنخيل أيوسو جيكسوت، عميد دائرة الحوار بين الأديان بالفاتيكان.
وتضم اللجنة في عضويتها، محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، والمستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، وياسر حارب المهيري، كاتب وإعلامي إماراتي، والأب يوأنس لحظي، السكرتير الأسبق للبابا فرنسيس.
يُذكر أن اللجنة العليا للأخوة الإنسانية هي لجنةٌ دولية مستقلة تأسست في عام 2019 لنشر قيم الأخوة الإنسانية وتعزيزها في المجتمعات، وأحرزت نجاحات عالميةً من أجل تحقيق أهداف وثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية، التي وقَّعها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، في الرابع من فبراير عام 2019 في أبوظبي، والرامية إلى نشر وتعزيز قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5ckx3f4e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"