عادي

جائزة زايد للأخوة الإنسانية تؤكد أن الشباب هم المستقبل

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أكد الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية المستشار محمد عبدالسلام أن العالم يواجه تحديات غير مسبوقة، واقترح اعتماد خطة عمل مشتركة لجعل العالم مكاناً أفضل.

وقال أثناء افتتاحه قمة الشباب حول الأخوة الإنسانية والتعاطف، التي يتم تنظيمها في مقاطعة راجستهان الهندية والتي ستستمر لثلاثة أيام، إن الجهود الجماعية للأخوة الإنسانية والتراحم ستساعدنا في التغلب على هذه المشاكل، وان الشباب هم المستقبل.

وتنظم الجائزة هذه القمة بالشراكة مع حركة ساتيارثي للتراحم العالمي، حيث قال فيه إن هذه القمة ستكون خطوة أولى في تحفيز وحشد الأجيال الشابة على المستوى العالمي لتعزيز الأخوة الإنسانية والتعاطف. والشباب هم مستقبل العالم، وهناك حاجة ملحة إلى استغلال طاقاتهم لتعزيز السلام والوئام والتقدم البشري.

ويشارك أكثر من 500 شاب من مختلف أنحاء الهند في هذا الحدث المهم الذي يهدف إلى خلق عالم يحترم القيم الإنسانية والوئام المجتمعي. وأضاف قائلاً «إن عالمنا يواجه تحديات غير مسبوقة ونأمل أن نتمكن بجهودنا الجماعية وتصوراتنا من جعل العالم مكاناً أفضل للعيش فيه. ونريد التركيز على الأخوة الإنسانية والتراحم، اللذين إذا تم تسخيرهما بشكل صحيح فإنهما يمكن أن يمهدا الطريق لمستقبل أفضل وأكثر سلاماً للبشرية. والكراهية هي عقلية قد يتعلمها شخص مما حوله، والتمييز هو سلوك قد يتعلمه شخص مما حوله، ولذا يجب علينا جميعا أن نعمل من أجل الإنسانية وألا ننقسم على أي اعتبارات بما في ذلك الطبقة الاجتماعية أو الوطن أو الدين».

ونوه المستشار محمد عبدالسلام قائلا إن جائزة زايد للأخوة الإنسانية تهدف إلى دعم الأفراد والمنظمات التي تحارب الكراهية والتمييز في مجتمعاتها إلى جانب تعزيز الأخوة الإنسانية والتراحم، كما أشاد المستشار بدور كايلاش ساتيارثي بتحرير أكثر من 120 ألف طفل من الاتجار والعبودية.

وقال ساتيارثي إنه ينبغي لنا جميعاً أن نعمل من أجل الإنسانية جمعاء، ولا نقوم بتقسيم الناس على أساس الدين أو العرق أو اللغة، وهذا هو الوقت المناسب لتسخير طاقات الشباب لتحقيق أهداف أكبر، ورفع معاناة الآخرين، وبالطبع بذل الجهود في هذا المجال يتطلب من المرء أن يتسم بالشجاعة والمرونة والرعاية. وقال إن الشباب يُعدّون قوة مهمة لإحداث التغيير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc59keby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"