عادي
تزوّد الكوادر والشركات والمؤسسات بالمهارات الأكثر طلباً

موانئ أبوظبي تدشّن جسر أبوظبي للمعرفة للتدريب والتطوير المهني

11:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، إطلاق «جسر أبوظبي للمعرفة»، الصرح التعليمي الذي تهدف من خلاله إلى تعزيز مجال التدريب المؤسسي والتطوير المهني في كل من أبوظبي والمنطقة بشكل عام.
تم تصميم برامج الدراسة في «جسر أبوظبي للمعرفة» بشكل استراتيجي لسد فجوة المهارات لدى القوى العاملة المهنية، حيث سيقدم المركز مجموعة واسعة من المناهج التدريبية التي تغطي مختلف المجالات والتخصصات وفق منهجيات حديثة، تشمل التدريبات العملية وورش العمل التفاعلية والمواد التعليمية المتنوعة وأجهزة المحاكاة والمشاريع الرائدة.
وتركز المبادرة بشكل خاص على المهنيين العاملين في مجالات رئيسية تشمل الإدارة المالية والخدمات المصرفية، والمحاسبة والتدقيق، وإعداد التقارير الإدارية، وإدارة المشاريع، وسلسلة التوريد، والموارد البشرية، والمهارات القيادية.
صرح تعليمي
وقال الدكتور ياسر الواحدي، مدير عام أكاديمية أبوظبي البحرية، مجموعة موانئ أبوظبي: «نتطلع إلى أن يصبح «جسر أبوظبي للمعرفة» صرحاً تعليمياً عالمي المستوى، يجذب أفضل المواهب ويبني شراكات استراتيجية قوية توفر أفضل المهارات لضمان الترقي الوظيفي. ويأتي إطلاق جسر أبوظبي للمعرفة تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لتمكين الأفراد والمؤسسات، وتعزيز اقتصاد المعرفة في الدولة، وتوفير التعلم المستمر الذي يضمن تحقيق النمو على المستويين الشخصي والمهني».
وأضاف: «من خلال هذا المركز، فإن مجموعة موانئ أبوظبي تواصل التزامها بتعزيز التجارة والخدمات اللوجستية عبر تطوير المهارات المهنية ذات الصلة في المنطقة. كما أن تدشين «جسر أبوظبي للمعرفة» بمثابة تأكيد على جهودنا الرامية إلى الارتقاء بمستوى المهارات لدى الموظفين بما يدعم رؤية دولة الإمارات للتنمية الوطنية».
زيادة معدلات التوطين
وفي إطار الجهود الرامية إلى تحقيق المستهدفات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وانسجاماً مع التوجهات السوقية، يهدف «جسر أبوظبي للمعرفة» إلى المساهمة في زيادة معدلات التوطين في الوظائف المهارية بنسبة 10% بحلول عام 2026. ومن خلال التركيز على توفير التدريب العملي والتطبيقي، فمن المقرر أن يقوم «جسر أبوظبي للمعرفة» بتزويد المهنيين بمهارات تفيدهم في حياتهم المستقبلية، والتي تعد ضرورية للدخول إلى سوق العمل سريع التطور، والارتقاء فيه.
يتبنى «جسر أبوظبي للمعرفة» نهجاً شاملاً لتلبية الاحتياجات التعليمية وتطوير المهارات، حيث تبدأ الرحلة التعليمية بإجراء تقييمات تشخيصية للوقوف على مواطن التحسين والتطوير، بما يضمن تقديم تجربة تعليمية تُثري المسيرة المهنية. كما يتم تقديم حلول شاملة لإدارة أكاديمية التدريب التي تشمل نظم إدارة الكفاءة، ونظم متابعة الطلبة، وتطوير المحتوى، ومهارات الإدارة السلسة.
علاوة على ما سبق، يستهدف «جسر أبوظبي للمعرفة» نطاقاً واسعاً من الطلبة، ولديه أطر تعاون مع هيئات أكاديمية مرموقة يقدم من خلالها برامج تعليمية عبر مدربين عالميي المستوى، وذوي خبرات واسعة في المجال. كما تتسم البرامج التدريبية بالمرونة لتتواءم مع مختلف اختيارات التعلُّم، والتكّيف لتحقيق أقصى قدر من الملاءمة للاحتياجات وقابلية التطبيق، إضافةً إلى الدعم الشامل لإدارة المشاريع، والتركيز على تقديم نتائج ناجحة تترجم إلى تحسين فعلي في الأداء، وزيادة في الإنتاجية، والارتقاء في المستوى الوظيفي.
جدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن تدشين «جسر أبوظبي للمعرفة»، وهو أحدث مركز تعليمي في أبوظبي، ضمن فعاليات «كرنفال القابضة (ADQ) المجتمعي 2024»، وهو حدث سنوي يهدف إلى إلهام المجتمع وتثقيفه وإثراء معارفه، يقام على مدى ثلاثة أيام، من 25 إلى 28 يناير في منتزه خليفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycs38dky

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"