عادي

القارئ ناصر القطامي يزور مجمع القرآن بالشارقة

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
القارئ ناصر القطامي يزور مجمع القرآن بالشارقة

الشارقة: «الخليج»

استقبل الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس مجمع القرآن الكريم بالشارقة، الشيخ القارئ ناصر القطامي، بحضور خليفة حسن خلف، مدير إذاعة القرآن الكريم بالشارقة.

ورحب رئيس المجمع، بالضيف ومرافقيه، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التعاون المشترك بين المجمع وإذاعة القرآن الكريم بالشارقة، مؤكداً أهمية تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات بين الجهات والمؤسسات القرآنية، لإبراز دور الشارقة في خدمة القرآن وعلومه.

واصطحب الطنيجي، القطامي ومرافقيه في جولة داخل أروقة المجمع، أطلعهم على مشروعاته العلمية والبحثية، والمكتبة التي تزخر بأمهات الكتب، ومقرأة الشارقة الإلكترونية العالمية، وكيفية حصول الطلبة المجازين على الأسانيد المتصلة بكافة القراءات والروايات.

كما استمعوا إلى شرح عن الاستوديوهات التي تخدم حفظة كتاب الله، وأطلعهم أيضاً على متاحف المجمع وما تضمه من مخطوطات ومقتنيات نادرة، تسرد تاريخ كتابة القرآن الكريم.

من جانبه، قال فضيلة القطامي: «إن المجمع يمثل منجزاً حضارياً مهماً، بصرحه الكبير ورسالته السامية، ويضع بصمة فريدة على خريطة العلوم المعرفية في الشارقة»، مشيراً إلى أن المجمع يحمل بين أروقته الإبداع والجمال والجلال.

وأضاف أن من لم يزر هذا المجمع فاته الكثير؛ وذلك لما يضم من متاحف، ومشروعات علمية وثقافية تفتح نوافذ على العلوم القرآنية، ويسهم في توصيل رسالة القرآن باعتدال إلى البشرية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في دعم هذا الصرح الحضاري الثقافي والإنساني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yce264cc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"