عادي

إطلاق المجموعة الرابعة من «أصوات شابة»

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين
الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد وإيزابيل أبو الهول وأحلام البلوكي وجينيفر ميلتون

أطلق مهرجان طيران الإمارات للآداب، أمس الأحد، المجموعة الرابعة من سلسلة مختارات «أصوات شابة من شبه الجزيرة العربية»، وهي مجموعة متميزة تحتضن قصصاً من تأليف أكثر من 20 كاتباً ومن الأطفال الذين فازوا في مسابقة «أصوات أجيال المستقبل»؛ وبحضور سفيرة النوايا الحسنة للمبادرة، الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم شهد الأطفال الفائزون في مسابقة 2023 قصصهم تُبث فيها الحياة من قِبَل إبداعات الرسامين المحليين.

وقالت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم: «أفخر بهؤلاء الصغار على تفانيهم في الدعوة للاستدامة من خلال قصصهم التي تحفل بشغف وعاطفة واضحين. من المهم الاستماع لأصواتهم ولندائهم للحفاظ على البيئة وللالتزام باتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل. أؤمن بهم وبقدرة قصصهم على إلهام التغيير الإيجابي والمساهمة في تشكيل عالم أكثر استدامة وشمولية».

وقد قدم الحفل الفائزان في دورات المسابقة السابقة، عبدالكريم عصمت عصام وغزال ومحمد حمزة صدّيقي، وقدمت جوقة مدرسة «ريبتون» الابتدائية بالبرشاء ويوسف خان، أداء مميز لمقطوعة «طفل المحيط»، من تأليف شامي بيتهيا، والتي تضم مجموعة موهوبة من الموسيقيين، كما قرأ الفائزان بالمركز الأول بالمسابقة لعام 2023، يوسف أبو عيسى ومير فراز، مقتطفات من قصصهما باللغتين العربية والإنجليزية.

وأعربت أحلام بلوكي، مديرة المهرجان عن بالغ سعادتها بإطلاق المجموعة الجديدة، قائلةً: «يسرنا أن نحتفي بإبداع ورؤى الصغار مؤلفي القصص خلال مهرجان الإمارات للآداب، وقالت «يؤكد هذا الحدث أهمية القصص في إلهام التغيير الإيجابي ويُعد غاية في الأهمية ولا سيما بعد استضافة مؤتمر أطراف المناخ (COP28) في الإمارات ؛ إذ يعزز إطلاق هذه المجموعة التزامنا بالاستدامة وبالحوارات العالمية التي كانت جزءاً من المؤتمر؛ لم نحتفِ اليوم بإطلاق الكتاب فحسب بل بقدرة الكلمات الاستثنائية على تحقيق التغيير وتشكيل مستقبل أكثر إشراقاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/k6srtytn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"