عادي

وفد سوق أبوظبي العالمي في مباحثات مع 40 صندوق تحوط وأسهم

19:20 مساء
قراءة دقيقتين
وفد سوق أبوظبي العالمي في مباحثات مع 40 صندوق تحوط وأسهم

أبوظبي: «الخليج»

انطلق سوق أبوظبي العالمي، في بعثة إلى الولايات المتحدة، استجابةً للإقبال غير المسبوق من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الأصول في الولايات المتحدة، ومن بينها صناديق تحوط، وصناديق أسهم خاصة، وشركات رأس المال المغامر، حيث قام وفد السوق بزيارة ميامي لحضور سلسلة من المباحثات الثنائية، خلال مؤتمر «أي كونيكشنز جلوبال آلتس 2024»، الحدث الأكبر الذي يجمع محترفي الاستثمار البديل، والذي يوفر منصة تتيح إرساء علاقات التعاون، وتبادل الأفكار حول الاستثمار البديل.

وضم الوفد إيمانويل جيفاناكيس، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في السوق، وآرفيند رامامورثي رئيس شؤون الأسواق، وغيرهم من كبار المسؤولين التنفيذيين لدى السوق. وحظي باهتمام كبير، حيث ساهم بأفكار قيمة، قدمها رئيس شؤون الأسواق، الذي شارك متحدثاً رئيسياً في جلسة حوارية بعنوان «وجهات نظر المتخصصين الماليين حول الفرص في الشرق الأوسط»، لاستكشاف الفرص في منطقة الخليج العربي.

وتأتي هذه الجولة للسوق في إطار سلسلة من المشاركات الاستراتيجية المرتقبة، التي تسعى إلى تحفيز المزيد من الشراكات الجديدة، وإرساء علاقات هادفة، بما يرسخ مكانته مركزاً مالياً عالمياً رائداً.

وقال رامامورثي: «يشهد سوق أبوظبي العالمي تدفقاً كبيراً لشركات عالمية تعمل في قطاع إدارة الأصول، أسست وجودها في المركز المالي الدولي بأبوظبي. ومن أبرزها «بريفان هوارد»، و«أبولو»، و«ناينتي وان»، و«روتشايلد آند كو»، و«جي كيو جي بارتنرز»، و«تي سي أي». واجتذب هذا التطور الملحوظ اهتمام الصناديق العالمية الكبرى في الولايات المتحدة، ما أدى إلى دعوة السوق لتبادل الأفكار حول الفرص الفريدة والتطورات التي تحدث في القطاع المالي في أبوظبي. واستجابة لهذا الاهتمام الكبير وغير المسبوق من الشركات العالمية، التي تدرس تأسيس وجود لها في سوق أبوظبي، شاركنا في أكثر من 40 جلسة مباحثات ثنائية مع صناديق تحوط، وصناديق أسهم خاصة، وشركات رأس مال استثماري».

لقد رسخت دولة الإمارات مكانتها مركز أعمال ومال محورياً، وأصبحت إمارة أبوظبي وجهة مفضلة لشركات إدارة الأصول والصناديق العالمية، حيث ارتفعت أعدادها بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وشهد قطاع إدارة الأصول في سوق أبوظبي العالمي نمواً ملحوظاً، من خلال أسماء عالمية كبيرة، أسهمت في نمو الأصول الخاضعة للإدارة بنسبة 52% في الربع الثالث من عام 2023.

كما شكّل أسبوع أبوظبي المالي لعام 2023 مناسبة إضافية لترسيخ مكانة أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي مركزاً مالياً عالمياً، حيث شهد هذا الحدث إعلان 14 مؤسسة مالية كبرى تدير مجتمعة أصولًا تبلغ قيمتها 452 مليار دولار، عن تأسيس عمليات جديدة لها في سوق أبوظبي العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4bvc2t39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"