عادي

بسبب «الهولوكوست» و«الرهائن».. روسيا تستدعي سفيرة إسرائيل لديها

17:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بسبب «الهولوكوست» و«الرهائن».. روسيا تستدعي سفيرة إسرائيل لديها
موسكو - (رويترز)
ذكرت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء، أن سفيرة إسرائيل لدى روسيا سيمونا هالبرين، وصلت إلى مقر وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، غداة إعلان السلطات أنها ستقوم باستدعائها بسبب «تصريحات غير مقبولة» أدلت بها في مقابلة عن جهود روسيا لتحرير «الرهائن» الإسرائيليين لدى حماس، وعن المحرقة النازية «الهولوكوست».
وذكرت الوزارة أن هالبرين حرّفت موقف السياسة الخارجية الروسية في المقابلة التي أجرتها معها صحيفة كوميرسانت الروسية اليومية، ونُشرت الأحد.
ووصفت الوزارة تصريحات السفيرة بأنها «بداية غير موفقة إطلاقاً» لها في منصبها الدبلوماسي، الذي بدأت شغله في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
وأشارت الخارجية الروسية إلى أنه «من المثير للاستياء بشكل خاص أن تتحدث السفيرة الإسرائيلية بطريقة غير لائقة عن الجهود التي تبذلها روسيا في اتصالاتها الرامية إلى المساعدة في حل مسألة الرهائن» في غزة.
واتهمت هالبرين في مقابلة أجرتها معها صحيفة كوميرسانت الروسية، وزير الخارجية، سيرغي لافروف، بالتقليل من أهمية المحرقة النازية (الهولوكوست)، وأشارت إلى أن روسيا كانت ودودة للغاية مع حركة حماس.
وقالت هالبرين «روسيا تقلل من أهمية المحرقة، ولم يسبق في التاريخ أن عرف العالم مثل هذه الإبادة الجماعية والممنهجة على أسس قومية، والشعب اليهودي وحده من تعرّض لذلك».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5dbnjd6k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"