عادي

«يو بي إس» السويسري يقلص الخسائر ويستأنف إعادة شراء الأسهم

12:49 مساء
قراءة دقيقتين
«يو بي إس» السويسري يقلص الخسائر ويستأنف إعادة شراء الأسهم
«يو بي إس» السويسري يقلص الخسائر ويستأنف إعادة شراء الأسهم
تجاوزت مجموعة ينك «يو بي إس» السويسري العملاق «UBS»، الثلاثاء، توقعات أرباح الفصل الأخير من العام الماضي بفارق ضئيل، معلنة في الوقت ذاته استئنافها عمليات إعادة شراء للأسهم بـ«مليار دولار» في النصف الثاني من 2024.
وسجلت المجموعة خسارة صافية تعزى إلى المساهمين قدرها 279 مليون دولار للأشهر الثلاثة حتى ديسمبر/ كانون الأول، وهي الثانية على التوالي، بعد خسارة 785 مليوناً في الربع الثالث بسبب كلف دمج المنافس المتعثر كريدي سويس. ومع ذلك، كان المحللون الذين استطلعت «إل إس إي جي» آراءهم توقعوا خسارة صافية أوسع عند 372 مليون دولار.
وإلى جانب عمليات إعادة شراء الأسهم، يخطط البنك لتوزيع أرباح بقيمة 0.7 دولار للسهم الواحد، بزيادة 27% على أساس سنوي.
وحقق «يو بي إس» إجمالي إيرادات 10.86 مليار دولار للفترة ذاتها، بانخفاض من 11.7 مليار دولار في الربع الثالث. كما بلغت نسبة رأس المال من الشق الأول، وهو مقياس لسيولة البنوك، 14.5%، مقارنة بـ14.4% في الربع السابق.
وفي السياق ذاته، بلغ صافي الأصول الجديدة في وحدة إدارة الثروات الرئيسية للبنك 77 مليار دولار في عام 2023، منها 21.8 مليار في الربع الأخير. في حين بلغ إجمالي صافي الودائع الجديدة في الوحدة ذاتها، إضافة إلى قسم الخدمات المصرفية الشخصية والشركات 77 مليار دولار أيضاً، وذلك منذ إغلاق عملية الاستحواذ على كريدي سويس قبل عام.
وبعد تقرير الربع الثالث، اختار السوق التركيز على الأرباح التشغيلية الأساسية القوية قبل الضرائب لـ «يو بي إس»، والتي كانت أعلى بكثير من التوقعات. وفي الربع الرابع، بلغت 592 مليون دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2bpkfkm2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"