عادي

جلسة حوارية حول دور الابتكار في تحقيق الاستدامة

23:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ناقشت الجلسة الحوارية التي نظمها المركز الإبداعي بأم القيوين، الأربعاء، ضمن فعاليات شهر الابتكار «لإمارات تبتكر 2024» دور الابتكار في تحقيق الاستدامة من خلال استثمار طاقات الشباب لإيجاد الحلول المبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية.

شارك في الجلسة، محمد عيسى الكشف عضو المجلس الوطني الإتحادي، والمهندسة غالية المناعي مديرة مركز التميز الرقمي، والدكتورة سوزان شاهين رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة أم القيوين.

وأكدت الدكتورة سوزان شاهين، أن تحقيق الاستدامه في البيئة والاقتصاد وغيرها يتم من خلال التزود بالمعرفة ومواكبة العلوم والتكنولوجيا المتقدمة للوصول إلى أفكار إبداعية تتحول إلى ابتكارات يتم عبرها إيجاد الحلول لجميع التحديات و من ثم تحقيق الاستدامه.

فيما عرضت المهندسة غالية المناعي، رؤية الإمارات في دعم بيئة الابتكار وتشجيع التفكير الإبداعي في المجتمع وبين الشباب خاصة، و إتاحة الفرصة لهم بوضع حلول مبتكرة للتحديات المختلفة واستغلال هذا الدعم لتحقيق رؤية الإمارات وتحقيق تغييرات إيجابية على مستوى الاقتصاد والمجتمع والمساهمة في تحقيق الاستدامة.

ومن جهته قال محمد الكشف، إن الإمارات حرصت على توفير كل سبل الدعم والرعاية لتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار، فعلى الشباب المثابرة والاجتهاد و تعزيز شغفهم وحرصهم على التميز ليكونوا مؤثرين بإنجازاتهم و بالتالي تعزيز دورهم لتحقيق الاستدامة.

حضر الجلسة الحوارية، عبدالله بوعصيبة مدير المركز الإبداعي بأم القيوين، وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية وطلبة الثانوية بمدارس أم القيوين.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdzkb6e5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"