عادي

اعتراضاً على حكم ديلاوير.. ماسك ينقل «سبيس إكس» إلى تكساس

12:34 مساء
قراءة دقيقتين
اعتراضاً على حكم ديلاوير.. ماسك ينقل «سبيس إكس» إلى تكساس
اعتراضاً على حكم ديلاوير.. ماسك ينقل «سبيس إكس» إلى تكساس
سيتم نقل موقع شركة «سبيس إكس» من ديلاوير إلى ولاية تكساس، وفقاً لما جاء في ملف تم تقديمه يوم الأربعاء إلى السلطات المختصة في تكساس.
وتأتي هذه الخطوة من الشركة المملوكة للملياردير إيلون ماسك بعد أن ألغى قاضٍ في ولاية ديلاوير حزمة رواتب ماسك من شركة تيسلا لعام 2018؛ منحازاً إلى جانب أحد المساهمين الذين اعترضوا عليها باعتبارها متجاوزة الحد.
ومن المحتمل أن يتسبب حكم محكمة ديلاوير في القضاء على أكثر من 51 مليار دولار من أصول ماسك، باستثناء أي نتائج تأتي عقب الاستئناف.
وجاءت ردة فعل ماسك بقوله إنه سينقل أعمال شركاته خارج الولاية.
وكتب في منشور على منصة «إكس» يوم الأربعاء «قامت سبيس إكس بنقل سجلها من ديلاوير إلى تكساس، ومن كانت شركته لا تزال مسجلة في ولاية ديلاوير فإنني أوصيه بالانتقال إلى ولاية أخرى في أقرب وقت ممكن».
وتنضم «سبيس إكس» بذلك إلى شركة «نيورالينك»، التابعة أيضاً لماسك، في مغادرة ديلاوير والتوجه إلى ولاية نيفادا.
وكان ماسك قد طرح سابقاً استطلاعاً للرأي على منصة إكس يسأل عما إذا كان يجب على تيسلا الانتقال من ديلاوير إلى تكساس، حيث يقع مقرها الرئيسي بالفعل.
وبعد ساعات نشر نتيجة التصويت والتي جاء لصالح تكساس بشكل واضح وأظهرت حصول تكساس على تأييد بأكثر من 87%، من حوالي 1.1 مليون صوتاً.
وتُعد ديلاوير هي المكان الشائع الذي يتم فيه تأسيس العديد من أكبر الشركات في الولايات المتحدة وذلك لأغراض قانونية وضريبية.
ويُنظر إليها أيضاً على أنها المكان الأفضل للحصول على الموافقة على عمليات الاندماج والتقاضي في النزاعات، ولا تفرض ضريبة مبيعات أو ضريبة على أرباح الملكية الفكرية. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bd8pkr3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"