عادي

دعوة إلى إضراب الموظفين الأرضيين لدى لوفتهانزا الثلاثاء في مطارات ألمانية

19:34 مساء
قراءة دقيقتين

برلين - (أ ف ب)

دعت إحدى النقابات الرئيسية في مجموعة لوفتهانزا الأحد، الموظفين الأرضيين في الشركة إلى الإضراب الثلاثاء، في المطارات الألمانية الرئيسية، للمطالبة بزيادة الأجور بسبب التضخّم.

ووجهت نقابة «فيردي» (Verdi) في بيان دعوة إلى الإضراب الثلاثاء، ابتداء من الساعة 04,00 صباحاً (03,00 بتوقيت غرينتش) إلى الساعة 07,10 (06,10 بتوقيت غرينتش)، في مطارات «فرانكفورت وميونيخ وهامبورغ وبرلين ودوسلدورف وكولونيا وبون وشتوتغارت».

وأشارت النقابة التي تمثل نحو 25 ألف موظف في الشركة إلى أن ذلك سيؤدي إلى حدوث إلغاء وتأخير كبير للرحلات الجوية.

والتزم الموظفين بالإضراب السابق مطلع شباط/فبراير، ما أدى إلى إلغاء نحو 90% من الرحلات التي كانت المجموعة قد برمجتها.

ويأتي هذا الإعلان بعد فشل جولة ثالثة من المفاوضات بين إدارة الشركة وممثلي الموظفين.

وتطالب فيردي بزيادة الرواتب بنسبة 12,5%، مع زيادة فورية لا تقل عن 500 يورو إضافية على الرواتب الشهرية ومكافأة تعويض التضخّم بمبلغ 3 آلاف يورو.

والهدف هو تعويض التضخم في السنوات الأخيرة في ألمانيا، والذي بلغ 5,9% العام الماضي و6,9% عام 2022.

من جهتها، قدمت لوفتهانزا عرضاً يتضمّن زيادة بنسبة 4% في كانون الأول/ديسمبر، قبل زيادة بنسبة 5,5% في شباط/فبراير 2025، الأمر الذي اعتبرته النقابة ضئيلاً جداً.

وأعرب مارفين ريسكينسكي، المسؤول عن المفاوضات في النقابة، عن أسفه قائلاً: «في حين تمنح المجموعة طياريها زيادات عشرية، لا يتم تعويض الموظفين الأرضيين حتى عن التضخم».

وحصل طيارو لوفتهانزا على زيادة في الأجور تفوق 17% في آب/أغسطس، ما وضع حداً لنزاع حول التعرفة استمر أشهراً عدة مع الإدارة.

ويضرب طيارو «ديسكفر»، فرع الترفيه التابع للمجموعة، من السبت إلى الاثنين من أجل إدراج جدول رواتب ووضع قواعد تتعلق بمهام الطيران وأوقات الراحة.

وتشهد ألمانيا موجة إضرابات تتعلق خصوصاً بقطاع النقل، إضافة إلى الصناعة والخدمات، ويعتبر الموظفون أن الزيادات المقترحة غير كافية نظراً لارتفاع الأسعار منذ عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bp984hut

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"