عادي
ضمن فعاليات ملتقى البرلمانيين

تحديات «ربع قرن» تجمع البرلمان العربي للطفل وشورى شباب الشارقة

19:15 مساء
قراءة دقيقتين

انخرط 64 من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل من 16 دولة عربية في مجموعة من التحديات التي وظفتها مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ممثلة في ناشئة الشارقة في شكل عدد من الألعاب الإبداعية والمتنوعة التي نظمتها، وذلك في إطار الشراكة مع البرلمان، وضمن فعاليات ملتقى البرلمانيين.

شارك في التحديات أعضاء وعضوات مجلس شورى شباب الشارقة، ليتنافسوا في 13 لعبة، والتي أقيمت في مركز ربع قرن للمهارات الحياتية بالشارقة.

وتكاملت منظومة الألعاب والمنافسات في إعداد أجيال واعية ومؤثرة تساهم في التأثير الإيجابي في مجتمعاتها وخدمته وتطوره.

حققت التحديات في الملتقى فرصة لتنمية مواهب الأطفال خلال مشاركاتهم في الألعاب المهارية والحركية إبداعاً كبيراً وتفاعلاً انطلقت في مجموعة من المسارات التي شملت الرياضية واللياقة البدنية والذكاء والخفة والتعاون، وشملت كلاً من تحدي النقاط والمربعات وتحدي سباق الصناديق وتحدي ركلة الجزاء وتحدي التيك تاك تو وتحدي الطائرات الورقية وتحدي الوصول للهدف، وتحدي الجولف وتحدي متاهة الذاكرة، وتحدي جمع الكرات، وتحدي متاهة الكرة وتحدي البناء الخشبي المتوازن، وتحدي قطار الأنابيب وتحدي سباق الخيشة، وتحدي تصويب الكرات.

حضر التحديات أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، والمهندسة سمر السباعي، رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان ومشرفو الوفود العربية المشاركة في البرلمان، وحضور من ناشئة الشارقة ولفيف من المدعوين.

تفاعل الأعضاء والعضوات في تلك التحديات التي حققت لهم الفائدة والمتعة والتعارف والانطلاق بقدراتهم نحو مدارج من الإبداع.

تميّزت مستويات التحدي التي شهدها الملتقى بالتنوع والجدية، حيث جذبت الألعاب والتحديات المقدمة انتباه الأعضاء من البرلمان والشورى وأثارت حماسهم وتنافسهم، بفضل الاختبارات المتنوعة، وتمكنوا من إبراز مهاراتهم في مجموعة من المجالات، بما في ذلك المهارات الحركية، والذكاء، والتفكير الإبداعي، وشكلت الألعاب مساحة للتحدي والإمتاع والإثارة للجميع، وقدمت فرصة للمشاركين للتعلم والتطور من خلال التفاعل مع التحديات والتغلب على العقبات بشكل مبدع ومبتكر.

وفي نهاية التحديات، امتدت فرحة الأعضاء والأطفال من التحدي، إلى التكريم الذي جاء بعد الانتهاء من المسابقات، وانطلقت أصوات الفرح والتصفيق، إذ عبّروا عن سعادتهم واعتزازهم بهذه المشاركة وبنوعية التحديات، وكرّم الباروت الفائزين في التحديات ومنحهم كؤوس التحدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/25hp8a57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"