عادي

خلاف على بيع مشروبات كحولية يودي بحياة إفريقي

21:54 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم-دبي

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي بسجن 3 أشخاص من جنسية آسيوية 5 سنوات وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، لإدانتهم بالاعتداء على إفريقي والتسبب في وفاته بعد خلاف بينهم تطور لاشتباك بالأيدي، بسبب شراء مشروبات كحولية بطريقة غير شرعية.

تعود تفاصيل القضية إلى يونيو الماضي، حين ورد بلاغ لغرفة عمليات الشرطة عن واقعة اعتداء بمنطقة السطوة في دبي، وأفاد شرطي في التحقيقات بأن دورية أمنية انتقلت إلى موقع البلاغ، وعند وصولهم تم مشاهدة شخص من الجنسية الإفريقية وآخر آسيوي ساقطين على الأرض وبهما إصابات بليغة نتيجة تبادلهما الاعتداء.

وتابع الشرطي أنه تم نقل الشخصين بواسطة الإسعاف إلى المستشفى وبعد يومين ورد بلاغ من المستشفى يفيد بوفاة الإفريقي، وأن الشخص الآخر غادر المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم، فتم التعميم عليه.

وحسب ملف القضية، تم القبض على المتهم واثنين آخرين ثبت تورطهما في واقعة الاعتداء، وفي التحقيقات أقر المتهم الأول بأنه كان بصحبة المتهمين الآخرين حين قصد أحد الشوارع في منطقة السطوة لشراء مشروبات كحولية من مجموعة أفارقة بينهم المجني عليه، وجميعهم يتاجرون في المشروبات الكحولية بصورة غير شرعية.

وتابع المتهم الأول أن المجني عليه وآخرين مجهولين بينهم امرأة اعتدوا عليه بعد رفضه طلب الأخيرة تقديم خدمات منافية للآداب مقابل مبلغ من المال، فقامت بضربه بمساعدة آخرين، فحدثت مشاجرة بالأيدي.

وأفاد المتهمان الثاني والثالث بأنهما أبصرا مجموعة الأفارقة يعتدون على صديقهما فقاما بمساعدته قبل أن يخبرهما شخص عن وجود شرطة في المكان، ففر الجميع باتجاه شارع مجاور فيما هرب المجني عليه في اتجاه أحد المباني، حيث تم ملاحقته والاعتداء عليه أثناء صعوده على درج المبنى قبل أن يسقط على الأرض من شدة الاعتداء وركله في أماكن متفرقة من جسده دون قصد قتله، إلى أن وصلت الشرطة.

وثبت من تقرير إدارة الطب الشرعي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، بشأن فحص المجني عليه، وجود إصابات في الجسد ويتماشى حدوثها نتيجة الاعتداء عليه بالأيدي والركل، ما كان سبباً رئيسياً في وفاته، لحدوث فشل حاد بوظائف الكلى نتيجة انحلال بخلايا العضلات، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yckyydd6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"